12-نوفمبر-2021

المنتخب الجزائر يحقّق 32 مباراة دون هزيمة (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

فاز المنتخب الجزائري على نظيره الجيبوتي برباعية نظيفة، اليوم الجمعة، بملعب "القاهرة الدولي"، لحساب الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من تصفيات مونديال قطر 2022.

انفرد المنتخب الجزائري لكرة القدم بريادة المجموعة الأولى وبلوغه اللقاء الـ 32 دون هزيمة

وانفرد المنتخب الجزائري لكرة القدم بريادة المجموعة الأولى وبلوغه اللقاء الـ 32 دون هزيمة، عقب فوزه العريض على مضيفه الجيبوتي بنتيجة (4-0).

ودفع الناخب الوطني، جمال بلماضي، بتشكيلة مغايرة للتشكيلة المعتادة، تمثّلت في إشراك الحارس ألكسندر أوكديجة أساسيًا في الشباك، والظهير الأيمن، رضا حلايمية كما أراح النجم رياض محرز على دكة الاحتياط.

ويبدو أن هذه التغييرات لم تسمح للتشكيلة الوطنية بالولوج بسرعة في أجواء اللقاء، حيث احتاج رفاق القائد سفيان فغولي، لبعض الوقت من أجل ضبط الأمور التكتيكية أمام فريق جيبوتي الذي صمد لـ 20 دقيقة الأولى.

وانتظر الجمهور الدقيقة 24 لمشاهدة أول فرصة صريحة للفريق الجزائري، حينما نفذ يوسف بلايلي مخالفة من الجهة اليسرى نحو محور دفاع الخصم، لكن المهاجم بغداد بونجاح لم يحسن التعامل مع الكرة التى ذهبت فوق الإطار.

وفتح بلايلي باب التهديف في الدقيقة 29، ليكسر عقدة التهديف أمام رفاقه الذين فتحوا باب الهجوم بحملات متتالية، تكللت إحداها بهدف ثاني من إمضاء المهاجم سعيد بن رحمة (د 40)، حيث قام نجم نادي ويست هام الإنجليزي بعمل فني على الجهة اليسرى، أنهاها بقذفة سكنت شباك الخصم.

لينجح بدوره المخضرم فغولي بإضافة الهدف الثالث (د 24) من تسديدة قوية باغتت الحارس الجيبوتي، لينهي أبطال إفريقيا الشوط الأول بأريحية متقدمين في النتيجة (2-0).

مع بداية المرحلة الثانية، أجرى المدرب بلماضي ثلاثة تغييرات بإشراك القائد محرز، هداف المنتخب، سليماني والظهير الأيمن بن عيادة، حيث واصلت التشكيلة الوطنية الضغط الهجومي، الذي تكلل بهدف رابع من توقيع مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، إسلام سليماني، براسية (د 87)، ليعزز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الجزائري برصيد 38 هدفًا.

من جهة أخرى، انتهى اللقاء الثاني عن المجموعة الأولى بتعادل منتخب بوركينا فاسو مع مضيفه منتخب النيجر بنتيجة (1-1)، اليوم الجمعة، على ميدان ملعب "مراكش الكبير" بالمغرب.

وبهذا الفوز يواصل "الأفناك" بقيادة المدرب بلماضي، تحطيم الأرقام القياسية بتسجيل الآلة الهجومية الجزائرية 23 هدفًا وتلقي الدفاع لهدفين فقط، تسمح للجزائر بتصدر ريادة ترتيب المجموعة الأولى بمجموع 13 نقطة وبفارق أهداف كبير (+21)، متبوعة ببوركينا فاسو (11 نقطة)، وتحتل النيجر الصف الثالث (4 نقاط)، في حين تتذيل جيبوتي جدول الترتيب بدون رصيد.

ومن جانب الإحصائيات، بلغ المنتخب الجزائري عتبة 32 مقابلة متتالية دون انهزام معززًا بذلك الرقم القياسي الأفريقي الذي حطمه مؤخرًا، حيث أضحى على بعد خمس مباريات من الرقم القياسي العالمي الذي يحوزه المنتخب الإيطالي (37 مقابلة دون خسارة).

وسينهي الفريق الوطني حملة تصفيات مونديال-2022، بخوض مباراة الجولة السادسة والأخيرة ضد منتخب بوركينا فاسو يوم الثلاثاء 16 تشرين الثاني/نوفمبر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (سا 17:00 بتوقيت الجزائر)، بحضور 14 ألف مناصر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي يستدعي 25 لاعبًا لمواجهتي جيبوتي وبوركينا فاسو

محاربو الصحراء وأسود التيرانغا.. تاريخ المواجهات