30-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أصدر مجلس قضاء برج بوعريريج قرارًا بالإفراج المؤقت عن الناشط إبراهيم لعلامي المتابع في قضايا تتعلق بنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي.

سيمثل غدًا الأربعاء لدى محكمة برج بوعريريج في قضيتين جديدتين بتهمة إهانة هيئة نظامية ونشر أخبار كاذبة

وذكر زين بوخاري عضو هيئة الدفاع عن الناشط أن موكله سيمثل غدًا الأربعاء 16 شباط/فيفري 2022 أمام قسم الجنح لدى محكمة برج بوعريريج في قضيتين جديدتين بتهمة "إهانة هيئة نظامية" و"نشر أخبار كاذبة".

https://www.youtube.com/watch?v=S00iP_xRgHI

وبحسب تصريحات المحامي التي نقلها الناشط الحقوقي زكي حناش، فإن لعلامي متواجد بالمؤسسة العقابية عين وسارة بولاية الجلفة، وقد تمت إدانته بمجموع 6 سنوات حبس نافذة في ثلاثة ملفات.

وكان لعلامي قد أدين  في قضية محاولته الهجرة السرية لإسبانيا، بثلاثة أشهر حبسا نافذا دون إيداع و30 ألف دينار غرامة مالية، لكنه لم يستفد من الإفراج لكونه متابع في قضايا أخرى.

وفي 4 تموز/جويلية 2021، أدين لعلامي مرة ثانية بأربع سنوات حبسا نافذًا، بعدما أدين بتهم تتعلق أساسًا بنشاطه في الحراك الشعبي وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

ودخل لعلامي عقب هذه الأحكام في إضراب عن الطعام وفق ما نقله محاموه في تلك الفترة.

واشتهر الناشط بكونه من أوائل من خرجوا للشارع ضد العهدة الخامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وهو ما كلّفه الاعتقال في 16 شباط/ فيفري 2019، أي قبل ستة أيام من انطلاق الحراك الشعبي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رفض الإفراج عن الناشط في الحراك إبراهيم لعلامي

رفض الإفراج عن إبراهيم لعلامي أحد أبرز نشطاء الحراك في الشرق