13-مايو-2024
سيارات فيات في الجزائر

سيارة فيات (صورة: فيسبوك)

أعلن مصرف السلام الجزائر الذي يتعامل بالصيغة البنكية الإسلامية، عن إبرام اتفاقية شراكة مع شركة "فيات الجزائر" لتمويل اقتناء سيارات لعملائه وفق شروط معينة.

الاتفاقية تضمن تقسيط سداد يمتد من 12 إلى 60 شهرا

وذكر بيان للبنك أن اتفاقية "السلام تيسير تقسيط سداد" تؤمن للعميل ثمن اقتناء سيارة "فيات" شرط أن تكون منتجة أو مركبة محليا.

ولفت المصدر ذاته إلى اعتماد صيغة التمويل "البيع بالتقسيط" من قبل الهيئة الشرعية للمصرف، بالإضافة إلى إمكانية رفع قيمة التمويل بدعم من الزوج والزوجة.

وأشار البنك إلى أن الاتفاقية تضمن تقسيط سداد يمتد من 12 إلى 60 شهرا.

ويعدّ هذا ثاني بنك إسلامي يعلن عن تمويل سيارات فيات، بعد بنك البركة الجزائري الذي سبق له التوقيع على اتفاق شراكة مع مؤسسة "ستيلانتيس الجزائر".

وحدّد بنك البركة "فترة السداد ستكون من 12 إلى 60 شهرا، مع إمكانية إشراك الزوج أو الزوجة في التمويل إذا كان الراتب أقل من 50.000 دينار."

ومن الشروط التي وضعها البنك ألا يتعدى عمر المستفيد 70 سنة عند دفع آخر قسط وأن تكون له مداخيل شهرية ثابتة ومنتظمة (50.000 دج وأكثر)، وأن يكون موظفا أو تاجرا أو مهنيا أو متقاعدا أو ذوي دخل."

وتبلغ تكلفة القرض البنكي  900 دينار جزائري يوميا، أي في حدود 27 ألف دينار شهريا، وهو الحدّ الأدنى الواجب للقسط اليومي والشهري الواجب دفعه على من يريد شراء السيارة.