05-ديسمبر-2020

أحزاب سياسية طالبت سابقًا بفتح الحدود أمام العالقين والجالية (الصورة: البلاد)

فريق التحرير- الترا جزائر

أرجأت الحكومة الفصل في موضوع استئناف الرحلات الدولية من وإلى الجزائر، إلى إشعار آخر رغم النداءات الملحة التي أطلقها أحزاب ونواب في هذا الموضوع.

وزارة النقل: الرحلات الدولية تبقى حاليًا مرتبطة بإجلاء العالقين بالخارج فقط

وذكرت وزارة النقل، اليوم السبت، في بيان لها، أن استئناف الرحلات الجوية الداخلية سيكون ابتداءً من يوم غد الأحد 6 كانون الأول/ديسمبر، عبر برنامج يومي للرحلات مسطر من طرف الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية إلى مختلف ولايات الجمهورية.

وأشارت الوزارة إلى أن الرحلات الدولية من وإلى الجزائر، "تبقى مرتبطة فقط بإجلاء المواطنين العالقين خارج الوطن، ولا تشمل الرحلات التجارية التي لم تتخذ السلطات العليا للبلاد أي قرار فيما يخصها، وتبقى معلقة إلى إشعار آخر".

وكانت جبهة المستقبل، قد طالبت سلطات البلاد بفتح حدود البلاد أمام الراغبين في العودة للجزائر من العالقين أو من الجالية الجزائرية في الخارج.

وذكر الحزب الذي يقوده عبد العزيز بلعيد في بيان له، أنه تلقى الكثير من طلبات المواطنين لاسيما العالقين بالخارج والمقيمين في الجزائر، مثل الطلبة والأطباء والمهنيين ورجال الأعمال وكذلك من المغتربين.

وكان النائب عن الحزب سمير شعابنة قد ذكر في منشوراته على صفحته على فيسبوك، أنه تحادث مع مسؤولين حول وضعية الراغبين في العودة إلى الجزائر ومعاناتهم.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بقاط بركاني: فتح الحدود مرهون بنتائج لقاح كورونا

الجوية الجزائرية تكشف عن برنامج إجلاء الجزائريين العالقين بـ7 دول