النيابة العامة تفتح تحقيقًا قضائيًا في انجراف بئر مراد رايس بالعاصمة

النيابة العامة تفتح تحقيقًا قضائيًا في انجراف بئر مراد رايس بالعاصمة

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أمرت النيابة العامة بمجلس قضاء الجزائر، بفتح تحقيق ابتدائي بخصوص واقعة انجراف التربة على مستوى محطة نقل المسافرين ببئر مراد رايس، بالعاصمة، في مكان تواجد الترقية العقارية الكائنة بحيدرة.

النيابة العامة: عرض نتائج التحقيق للرأي العام في وقتها

وجاء في بيان للنيابة العامة أنه: "على إثر المعلومات الواردة إلينا من طرف مصالح الضبطية القضائية التابعة لاختصاص نيابة الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس، وكذا ما تداولته بعض المصادر الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي بخصوص واقعة انجراف التربة على مستوى الجرف الواقع بمحاذاة المحطة الحضرية لنقل المسافرين لبئر مراد رايس، بمكان تواجد الترقية العقارية الكائنة بحيدرة، وعملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، وتنويرا للرأي العام، فإن النيابة العامة وفور إبلاغها بالوقائع أمرت نيابة الجمهورية المختصة بفتح تحقيق ابتدائي في الوقائع".

وأضاف المصدر أن "النيابة العامة ستُحيط الرأي العام بنتائجه في حينها".

وتسببت الاضطرابات الجوية التي شهدتها الجزائر مؤخرا في انهيار صخري على مستوى محطة نقل المسافرين ببلدية بئر مراد رايس.

والأسبوع الفارط، باشرت مديرية الأشغال العمومية لولاية الجزائر، في تقييم الأخطار المتعلقة بالبناية الجديدة الواقعة فوق المنحدر والمكونة من سبعة طوابق وأربعة طوابق أخرى أرضية.

وسارعت مصالح ولاية الجزائر فور الحادث إلى تحويل مكان ركن الحافلات نحو الطريق المحاذي للمحطة مع منع باقي المركبات من استعماله، وتحويل الطريق الموازي المؤدي إلى نهج محمدي إلى طريق مزدوج، مع وضع إشارات من شأنها توجيه مستعملي الطريق، وتسخير مصالح الأمن لإرشاد المواطنين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مساكن مهددة بالانهيار على بعد مئات الأمتار من الرئاسة

غلق الطريق الوطني رقم 01 باتجاه بئر مراد رايس- البليدة