12-يوليو-2020

هيئة بلحسل أشادت بالحراك الشعبي السلمي (الصورة: سبق برس)

فريق التحرير - الترا جزائر

تعهدت الهيئة الرئاسية الجديدة في جبهة القوى الاشتراكية، بتنظيم المؤتمر السادس الجامع في أجل لا يتعدى 12 شهرًا، وبإعادة إحياء مشروع الإجماع الوطني للحزب.

الهيئة الرئاسية أبدت انفتاحها على حوار شفاف وشامل مع جميع الجهات السياسية

وقالت الهيئة الرئاسية التي يعدُّ حكيم بلحسل الوجه الأبرز فيها، إن المؤتمر الوطني الاستثنائي، الذي اجتمع في 9 و10 تموز/ جويلية الجاري مثّل نجاحًا كبيرًا، ومهّد الطريق لإعادة تأهيل الحزب.

وأبرزت الهيئة الرئاسية أنها عازمة على مواصلة هذا الزخم استعدادًا للمؤتمر الوطني العادي الجامع، لأن الحزب لن يكون قوياً إلا عندما يكون متحدًا وفق ما ورد في البيان.

وجددت الهيئة الرئاسية تعهدها بتطبيق التزامها الصارم بتنظيم المؤتمر العادي السادس، في غضون 12 شهرًا كحد أقصى، مشيرة إلى أن خارطة الطريق والالتزامات المقطوعة قبل انتخابها ستُحترم.

وعلى الصعيد السياسي، أشادت الهيئة الرئاسية بالشعب الجزائري "النابض بالحياة" الذي تظاهر منذ 22 شباط/ فيفري 2019 بشكل سلمي في جميع أنحاء التراب الوطني للمطالبة بحقوقه.

وكشفت عن وضع قرارات المؤتمر الخامس لسنة 2013، في صميم عملها لا سيما إعادة بناء الإجماع الوطني، وهو المشروع الذي عمل عليه الحزب في السنوات الأخيرة دون أن يعرف طريقه للتجسيد..

وأبدت الهيئة الرئاسية انفتاحها على حوار مخلص وشفاف وشامل مع جميع الجهات السياسية الفاعلة والمجتمع المدني دون استثناء لحل الأزمة الوطنية المتعددة الأبعاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قائمة بلحسل تفوز بزعامة الأفافاس

3 من كبار قياديي "الأفافاس" يستقيلون لحلّ أزمة الانقسام