03-يونيو-2020

إصابات كورونا في تراجع جعل الحكومة تدرس رفع الحجر (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الوزير الأوّل، عبد العزيز جراد، اليوم الأربعاء، إن الخروج من الحجر الصحي المفروض بسبب أزمة فيروس كورونا، الذي يجتاح العالم سيكون "تدريجيًا ومرنًا".

إعداد خريطة طريق للخروج من الحجر باستشارة السلطة الصحية

وحرص الوزير الأول، عقب عرض قدمه وزير الصحة خلال اجتماع للحكومة عن بعد، على التذكير بـ "توجيهات رئيس الجمهورية، التي تشير إلى أن خريطة الطريق للخروج من الحجر الذي سيكون تدريجيًا ومرنًا، يجب أن يتم إعدادها حتمًا على أساس التوصيات التي تقدّمها السلطة الصحية وبالتشاور مع الشركاء الاجتماعيين".

كما أضاف جرّاد بأن "صحّة الـمواطنين تظلّ الانشغال الذي يحظى بالأولوية لدى السلطات العمومية".

وكان الرئيس تبون، أعرب خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد الأحد الماضي، عن "ارتياحه للتحسن التدريجي في الحد من انتشار جائحة كورونا"، وشدّد على ضرورة "احترام الإجراءات الوقائية لمنع انتقال العدوى، لاسيما باستعمال الكمامات الواقية واحترام مسافة التباعد الجسدي".

يُذكر أن الوزير الأوّل، قرر يوم الخميس الماضي، تمديد العمل بنظام الحجر الصحي ومجمل التدابير الوقائية المتبعة؛ ومن بينها حظر التجوال حتّى 13 حزيران/جوان الجاري.

كما حظرت الحكومة التجول الجزئي من الساعة الخامسة مساءً إلى السابعة صباحًا في 16 ولاية من بينها العاصمة، بينما رفعت الحجر الصحي عن أربع ولايات هي سعيدة وتندوف وإليزي وتمنراست، إضافة إلى فرض حظر للتجوال من  السابعة مساءً إلى السابعة صباحًا ببقية الولايات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

للمرة الرابعة.. تمديد الحجر الصحي بـ 44 ولاية حتى 13 جوان

بن بوزيد: تخفيف إجراءات الحجر الصحي مرهونٌ بأرقام كورونا