27-يونيو-2023
صلاة العيد

(الصورة: Getty)

أعلنت مصالح الوظيف العمومي، الثلاثاء، أنّ أيام عيد الأضحى الثلاث ستكون عطلة مدفوعة الأجر لكافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة.

الوظيف العمومي دعت المؤسسات والإدارات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة لضمان استمرارية الخدمة

وأفاد بيان الوظيف العمومي، اطلع عليه "الترا جزائر" بأنّه "طبقا لأحكام القانون رقم 63-278 المتضمن قائمة الأعياد القانونية المعدل والمتمم، والذي تم بموجبه تحديد العطلة الخاصة بعيد الأضحى المبارك بثلاثة أيام، فإن أيام 10 و11 و12 من شهر ذي الحجة عام 1444 هجري الموافق لـ 28 و29 و30 حزيران/جوان 2023 تكون أيام عطلة مدفوعة الأجر."

وذكّر البيان بأن القرار يخصّ "كافة مستخدمي المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة وكذا لكل مستخدمي المؤسسات العمومية والخاصة في جميع القطاعات، مهما كان قانونها الأساسي، بما في ذلك المستخدمين باليوم أو بالساعة".

وأشار المصدر ذاته إلى أنه "يتعين على المؤسسات والإدارات العمومية والهيئات والدواوين والمؤسسات المذكورة أعلاه اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان استمرارية الخدمة في المصالح التي تعمل بنظام التناوب".

ونهاية نيسان/أفريل الماضي، وافق مجلس الوزراء، على قرار يقضي بتمديد العطل في عيدي الفطر والأضحى المبارك، لتصبح ثلاثة أيام بدلًا من يومين.