04-مايو-2022
عبد المجيد تبون

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

نشرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، مقال رأي قالت فيه على لسان الرئيس عبد المجيد تبون، أن يده ممدودة للجميع من أجل صفحة جديدة.

تضمن المقال دعوة لفئة وصفها بمن يشعرون بالتهميش ولم ينخرطوا في المسعى 

ووصف مقال الوكالة الرئيس تبون الذي انتخبه، حسبها، الجزائريين المتطلعين لحلول جزائر جديدة، بالرئيس الجامع للشمل، لأنه "نجح في توحيد الشباب والمجتمع المدني خلال حملته الانتخابية، ليشكل انتخابه أول تداول ديمقراطي في تاريخ البلاد".

وأضاف المقال  أن تبون "رئيس يهتم بالنقاش السائد في المجتمع ويده ممدودة للجميع بشكل دائم، ما عدا للذين تجاوزوا الخطوط الحمراء وأولئك الذين أداروا ظهرهم لوطنهم، فهو ليس من دعاة التفرقة بل بالعكس تمامًا".

وتضمن المقال دعوة لمن سماهم "الذين لم ينخرطوا في المسعى أو الذين يشعرون بالتهميش"، أن "الجزائر الجديدة تفتح لهم ذراعيها من اجل صفحة جديدة"، معتبرا أن "كلمة إقصاء لا وجود لها في قاموس رئيس الجمهورية الذي يسخر كل حكمته للم شمل الأشخاص والأطراف التي لم تكن تتفق في الماضي".

وختم بأن "الجزائر، بشعبها البطل والموحد بكل تنوعه، بحاجة إلى جميع أبنائها للاحتفال سويًا بالذكرى الستين للاستقلال".

ويقترب الرئيس تبون من قضاء نصف مدته على رأس البلاد منذ انتخابه في ديسمبر/كانون الأول 2019، وحصيلته حتى الآن محل إشادة من الأحزاب الموالية له بينما يعتبر المعارضون أن فترته استمرار لنفس نظام الحكم.