15-يوليو-2024
(الصورة: فيسبوك) توقيف امرأتين بولاية الوادي

(الصورة: فيسبوك) توقيف امرأتين بولاية الوادي

فريق التحرير - الترا جزائر 

أوقفت مصالح الدرك الوطني بولاية الوادي، جنوبي البلاد، امرأتان وحجزت أزيد من ستة آلاف كبسولة من الأقراص المهلوسة، وفق بيان لهذه للهيئة الأمنية.

الدرك الوطني: العملية استغل فيها العنصر النسوي لتمرير كمية من الأقراص المهلوسة على متن حافلة لنقل المسافرين

وأوضح المصدر نفسه، أن هذه العملية استغل فيها العنصر النسوي لتمرير كمية من الأقراص المهلوسة باستغلال حافلة للنقل العمومي.

وجاء في البيان أنه "في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، لاسيما القضايا المتعلقة بالاتجار غير الشرعي بالمخدرات، والتي يتم فيها استغلال العنصر النسوي في تمرير هذه الممنوعات، تمكن أفراد السرية الإقليمية لأمن الطرقات للدرك الوطني بالوادي، من إحباط عملية نقل كمية من الأقراص المهلوسة عبر حافلة للنقل العمومي المسافرين تعمل باتجاه إحدى الولايات الشمالية للوطن".

هذه العملية، نفذها أفراد الدرك الوطني، بعد تلقيهم معلومات تفيد بنقل كمية من المهلوسات من طرف امرأتين، وهو ما سمح بتوقيف الحافلة وتفتيش ركابها، حيث ضبطت المصالح امرأتين في العقد الخامس من العمر، بحوزتهما كمية من الأقراص المهلوسة قدّرت بـ 6085 كبسولة من نوع برغابالين 300 ملغ، ليتم تسليمهما إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بحاسي خليفة

تمكنت عناصر الدرك الوطني بولاية الوادي. من حجز كمية من الأقراص المهلوسة. قدرت بأزيد من 6 آلاف كبسولة. وتوقيف امرأتين مشتبه فيهما. حسب ما أفاد به اليوم الاثنين. بيان لذات الهيئة الأمنية.

المصالح الأمنية فتحت تحقيق في القضية على أن تقدم المتهمتان أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا بعد الانتهاء من التحقيق.