30-سبتمبر-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 
تمكن اليوم الخميس غطاسو الحماية المدنية لولاية الجزائر من انتشال جثة الشخص المفقود بميناء الجزائر اثر الغرق الجزئي لباخرة نقل سلع برتغالية ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، حسبما جاء في بيان عن المديرية العامة للحماية المدنية.
الضحية من جنسية جزائرية كانت محصورة داخل الباخرة
و أوضح المصدر نفسه، أن غطاسي الحماية المدنية تمكنوا في حدود الساعة 16و 35 د من مساء اليوم من انتشال جثة الشخص المفقود بميناء الجزائر على إثر حادثة الغرق الجزئي  لباخرة نقل سلع برتغالية ليلة الثلاثاء الى الأربعاء، إثر تسرب المياه إلى جزء هام منها في وقت كانت مركونة بالرصيف رقم 09.
و كانت الضحية - حسب البيان- و هي من جنسية جزائرية، محصورة داخل الباخرة، في حين تمكن أعوان الحماية المدنية في وقت سابق من إخراج 17 بحارًا من بينهم 06 بحارة من جنسية فليبينية أصيبوا بجروح خفيفة و تم نقلهم لمستشفى مصطفى باشا.
وكانت وزارة النقل، أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن تجنيد عن خلية بحث عن الشخص المفقود في حادث انقلاب الباخرة البرتغالية بميناء الجزائر، مع إيفاد لجنة مختصة للتحقيق في حيثيات وأسباب الحادث.
وأفاد بيان لوزارة النقل، بأنه " تم تشكيل خلية متابعة متكونة من عناصر الحماية المدنية وأفراد الجيش الوطني الشعبي والأمن الوطني وعمال ميناء الجزائر للبحث عن شخص مفقود ضمن طاقم عمال الميناء الذي كان يشرف على عملية الشحن".