30-سبتمبر-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة النقل، الأربعاء، عن خلية بحث عن الشخص المفقود في حادث انقلاب الباخرة البرتغالية بميناء الجزائر، مع إيفاد لجنة مختصة للتحقيق في حيثيات وأسباب الحادث.

وزارة النقل: إيفاد لجنة مختصة للتحقيق في حيثيات وأسباب جنوح الباخرة

وأفاد بيان لوزارة النقل، بأنه " تم تشكيل خلية متابعة متكونة من عناصر الحماية المدنية وأفراد الجيش الوطني الشعبي والأمن الوطني وعمال ميناء الجزائر للبحث عن شخص مفقود ضمن طاقم عمال الميناء الذي كان يشرف على عملية الشحن".

وتابعت الوزارة أن "عملية البحث لا تزال متواصلة من طرف الغواصين من أفراد الجيش الوطني الشعبي والحماية المدنية."

وأوضحت أن "صعوبات متعلقة بوضعية السفينة المائلة بدرجة كبيرة على الرصيف، وانسداد المسلك المؤدي إلى داخل مستودع الباخرة تعرقل من المهمة".

وأكد المصدر ذاته أنه "تم إيفاد لجنة مختصة للتحقيق في حيثيات وأسباب وقوع هذا الحادث بالتنسيق مع شركة الشحن المالكة للباخرة وطاقمها وكذا وكيلها المعتمد في الجزائر".

وقدّمت وزارة النقل تفاصيل عن حادثة جنوح الباخرة البرتغالية، حيث أشارت إلى أنه "شهد ميناء الجزائر اليوم الأربعاء 29 أيلول/سبتمبر وفي حدود الساعة الواحدة وعشرون دقيقة صباحًا حادث ميول سفينة برتغالية على جانبها الأيمن أثناء عملية شحنها بالبضائع على مستوى الرصيف رقم 09 للميناء، ما تسبب في تسرب المياه داخلها".

ولفتت إلى أن الأمر يتعلق بالباخرة المسماة (IVAN MADERA) التي كان على متنها 17 بحارًا من جنسية فيليبينية تم إجلائهم على الفور من طرف أعوان الحماية المدنية ونقل 6 منهم أصيبوا بجروح طفيفة إلى مستشفى مصطفى باشا.

وكانت مصالح الحماية المدنية، قد نجحت في إنقاذ 17 بحارًا كانوا على متن الباخرة البرتغالية بعد جنوحها، مع تحويل 6 بحارة إلى المستشفى، فيما فُقد بحّار واحد، تبحث فرقة من الغطاسين عنه في البحر لإنقاذه، بحسب بيان لذات المصالح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مواد متفجّرة لمجمّع علي حدّاد في ميناء سكيكدة.. وزارة الداخلية توضّح

وزير النقل يتفقّد ميناء الجزائر.. تخوّفات من سيناريو مرفأ بيروت؟