26-فبراير-2022

لاجؤون من كييف وصلوا إلى الحدود مع بولندا (الصورة: أ. ف. ب)

أكدت سفارة الجزائر ببولندا أن السلطات الجزائرية تعمل على برمجة رحلات إجلاء نحو الجزائر للمواطنين الجزائريين القادمين من أوكرانيا، حفاظا على سلامتهم وأرواحهم.

السفارة دعت الجالية إلى الإطلاع على موقعها لمتابعة كل المستجدات

وقالت السفارة في بيان لها، إنها تعمل بالتنسيق مع السلطات البولندية المختصة على تنظيم هذه العملية وتدعو المواطنين المعنيين، سواء كانوا قد عبروا الحدود أو في طريقهم إلى بولندا، إلى التعاون معها، وذلك بموافاتها في أقرب الآجال عن طريق البريد الإلكتروني

وطالبت الهيئة نفسها المواطنين المعنيين بموافاتها بنسخة من جواز السفر مع ختم السلطات البولندية في حالة العبور، وكذا نسخة من البطاقة القنصلية في حال توفرّها، بالإضافة لرقم الهاتف والبريد الإلكتروني ومكان التواجد الحالي.

وختمت السفارة بيانها، بتجديد تعبيرها عن تضامنها مع جميع أفراد الجالية وتدعوهم إلى الاطلاع بانتظام على موقع السفارة للاستعلام حول آخر المستجدات.

وفي السياق، قال الناطق باسم الطلبة الجزائريين بأوكرانيا، زكريا حوض، إن عدد الجزائريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية باتجاه بولندا وصل إلى غاية، اليوم السبت، أزيد من 750 جزائريًا.

وكشف الطالب الجزائري زكرياء حوض، في مكالمة مع "الترا جزائر" أن الجزائريين عبروا برًا، من 8 معابر حدودية، بالجهة الغربية، لأوكرانيا، باتجاه دولة بولندا، منذ بدء الاجتياح الروسي لأوكرانيا.

وأوضح حوض أن "أكثر من 500 شخص جزائري لا يزالون بالطرق المؤدية إلى الحدود، في انتظار العبور إلى دولة بولندا"، وأشار إلى أن العملية تتم بصعوبة بسبب الطوابير التي تعرفها الطريق الرابطة بين العاصمة الأوكرانية كييف ومدن الجهة الغربية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد أخبار عن مقتل طالبة.. الخارجية تنفي تسجيل أي حالة وفاة لجزائريين بأوكرانيا

الأزمة الأوكرانية: مسؤول جزائري يبدي تفهمًا للموقف الروسي