17-نوفمبر-2023
شنقريحة

(الصورة: فيسبوك)

زار رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، القاعدة البحرية بشنغهاي، في سادس يوم من زيارته الرسمية إلى الصين.

الفريق أوّل السعيد شنقريحة زار القاعدة البحرية بشنغهاي في الصين

وفي بيان لوزارة الدفاع الوطني، الجمعة، قالت فيه إنّه "مواصلة لزيارته الرسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، قام الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الجمعة 17 تشرين الثاني/نوفمبر 2023، بزيارة القاعدة البحرية بشنغهاي، أين استقبل من طرف قائد القاعدة البحرية".

وتلقى، وفق الدفاع، الفريق أوّل شنقريحة والوفد المرافق له، "عرضًا وشروحات حول مهام هذه القاعدة البحرية والسفن والقطع البحرية التي تتوفر عليها. ليوقع بعدها على السجل الذهبي للقاعدة ويأخذ صورة تذكارية بالمناسبة".

كما زار رئيس الأركان الفرقاطة "تشان جو" الراسية على رصيف القاعدة، حيث قُدمت له التحية والتشريفات العسكرية، ليطوف بعدها بأقسام الفرقاطة ويتلقى شروحات وافية حول مهامها والخواص الفنية والقتالية لهذه الفرقاطة، يضيف البيان.

واطلع الفريق أوّل عن كثب على التكنولوجيا الصينية المستعملة في مجال بناء السفن الحربية، يتابع المصدر.

وزار أيضًا شنقريحة الشركة الصينية "سي. أس. تي. سي" (CSTC) التابعة لمجمع "سي. أس. أس. سي" (CSSC) المتخصص في صناعة السفن خاصة الحربية منها، أين تابع عرضًا مطولًا حول عمل المجمع وقدراته الإنتاجية وكذا التطور الذي يشهده هذا النوع من الصناعات.

ويحتل الأسطول الصيني المرتبة الأولى عالميًا بـ 730 وحدة بحرية، بينها سفن سطح بمختلف أنواعها أو غواصات حربية نووية أو تقليدية.