16-نوفمبر-2023
شنقريحة

(الصورة: فيسبوك)

زار الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،  مقر شركة كاتيك  المختصة في صناعة الطائرات وعتاد الطيران بالعاصمة الصينية بكين في خامس أيام زيارته للصين.

تلقى قائد الأركان عرضًا عن الطائرات المخصّصة لإخماد الحرائق 

وفي الشركة التابعة لمجمع أفيك العالمي تلقى شنقريحة  عرضا حول منتجات الشركة من مختلف الطائرات على غرار تلك المتخصصة في البحث والإنقاذ أو التي تُستخدم في إخماد الحرائق إضافة إلى الحوامات وطائرات الاستطلاع.حسبما أفاد به بيانٌ لوزارة الدفاع.

عقب ذلك، عقد  الفريق أول السعيد شنقريحة والوفد المرافق له جلسة عمل موسعة مع مسؤولي هذه الشركة حيث استمع إلى شروحات وافية حول آفاق التعاون الثنائي في مجال الصناعات العسكرية.

إثر ذلك،  تنقل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى شركة إلينك والمتخصصة في إنتاج تقنيات وأنظمة الدفاع الإلكتروني والسيبراني، أين تم عقد جلسة عمل خصصت لاستعراض مجالات التعاون وسبل تطوريها من خلال تبادل الخبرات.

وشرع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، منذ السبت، في زيارة رسمية إلى الصين، تعزيزًا لعلاقات التعاون العسكري بين البلدين. وفق بيان لوزارة الدفاع.

وأفاد البيان بأنّ "الزيارة تندرج في إطار تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الجيش الوطني الشعبي الجزائري وجيش التحرير الشعبي الصيني."

وأضاف بأنّها "ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك وكذا السبل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين".