06-مايو-2024
(الصورة: فيسبوك) بن قرينة يستقبل السفيرة البريطانية

فريق التحرير - الترا جزائر 

ثمنت حركة البناء الموقف البريطاني الداعم للموقف الجزائري الداعي لوقف إطلاق النار في غزة، وعدم استخدام حق النقض ضد الاعتراف بدولة فلسطين عضوًا في الأمم المتحدة، وتطرقت في الوقت نفسه، إلى مسؤولية بريطانيا التاريخية حول القضية الفلسطينية.

عبّر رئيس حركة البناء للسفيرة البريطانية عن قلقه إزاء تهجير محتمل لرعايا جزائريين إلى رواندا

وجاء في منشور لرئيس حركة البناء، عبد القادر بن قرينة، أنه استقبل سفيرة بريطانيا في الجزائر شارون ووردل، والوفد المرافق لها بطلب منها.

وأضاف منشوره الفيسبوكي، أنه تبادل الحديث مع السفيرة البريطانية حول عدّة قضايا، أبرزها الانتخابات في الجزائر وبريطانيا، ودور بريطانيا ومسؤوليتها الأخلاقية والتاريخية تجاه القضية الفلسطينية، والنزاع العربي الإسرائيلي بصفتها عضوًا دائمًا في مجلس الأمن.

وقال بن قرينة، إن اللقاء كان فرصة ليثمن دعم المملكة لموقف الجزائر، بوقوفها مع قرار وقف إطلاق النار في غزة والذي بادرت به الجزائر في مجلس الأمن، على حدّ قوله.

وتحدث أيضًا عن تثمينه "عدم استخدام حقّ النقض الفيتو، فيما تعلق بمقترح الاعتراف بدولة فلسطين كعضو في الأمم المتحدة".

واعتبر صاحب المنشور، أنه سجّل تقاربًا ملحوظًا في وجهات النظر بين البلدين، حول مسألة المخاطر التي تهدّد منطقة الساحل والصحراء، على حدّ قوله.

في سياق آخر، عبّر رئيس حركة البناء، عن قلقه إزاء تهجير محتمل لرعايا جزائريين من بريطانيا، بعد إصدار المملكة لقانون هجرة جديد، يسمح للحكومة البريطانية بنقل المهاجرين إلى رواندًا.

هذا القلق المعبّر عنه من طرف الحركة، جاء في سياق أن يشمل هذا القانون رعايا جزائريين، مؤكدًا أنه استمع لشرح مستفيض في هذه المسألة، وأشار أن السفيرة أبلغته أن الحوار مفتوح بين دبلوماسية البلدين.