12-يوليو-2022
الغرق

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

انتشل أعوان الحماية المدنية لولاية تلمسان، جثث ثلاثة أطفال غرِقوا في مجمع مائي انجزته المحافظة السامية للسهوب، ببلدية القور، مساء الإثنين.

أهالي الضحايا: أبناؤنا لم يجدوا مسبحًا للترفيه في فصل الصيف فكان مصيرهم الموت في البرك

ووفق المكلفة بالإعلام للحماية المدنية بتلمسان، الملازم الأول نعيمة سكاك، فإنّ "عملية انتشال الجثث الثلاثة جرت مساء أمس الاثنين على مستوى بركة مائية مخصصة للسقي الفلاحي بقرية الصيادة القبيبات، ببلدية القور".

وقالت سكاك إنّ "مصالح الحماية المدنية تدخلت بعد تلقيها نداء نجدة بعد وقوع حادث الغرق لهؤلاء الأطفال، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و16 سنة."

 

🔴🔴 #بالصور .. 👈 غطاسو #الحماية_المدنية في عملية انتشال #جثـ.ث الأطفال رحمهم الله بـ #تلمسان 👈 الحادثة تتمثل في #غرق 3...

Posted by Jeel Dz News on Tuesday, July 12, 2022

وأشارت إلى أنّ "عملية الإنقاذ نفّذها ستة غطاسين تابعين للجهاز بالتنسيق مع أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لبلدية سبدو، ودامت العملية حوالي 4 ساعات."

كما أكّدت أن الضحايا نُقلوا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى سبدو، وعلى إثرها فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقًا لتحديد أسباب الحادث.

وفي تصريحات لأهالي بلدية القور، نقلتها وسائل إعلام محلية، فإن "الأطفال الضحايا قصدوا البركة للسباحة في ظل غياب مسبح  بالمنطقة وكذا الغلق الكلي للمسبح الشبه أولمبي بالبلدية ذاتها."