17-أبريل-2024
KFC

(الصورة: فيسبوك)

رضخ القائمون على مطعم العلامة الأميركية الشهيرة "كي. إف. سي" KFC، في دالي إبراهيم، بأعالي العاصمة، لضغط المقاطعة والاحتجاجات بإغلاق المطعم، أيامًا بعد فتحه فقط.

المحل أغلق بسبب حملة المقاطعة والاحتجاجات الرافضة لنشاط العلامة الشهيرKFC  بالجزائر

وتناقل ناشطون صورًا تظهر القائمين على مطعم المأكولات "كي. إف. سي" (KFC) وهم يغطّون شعار العلامة العملاق، الذي يظهر في أعلى المبنى.

بينما تناقلت مصادر إعلامية خبر غلق المطعم إلى إشعار غير معلوم؛ بعد الوقفات التي نظمها جزائريون رافضون للعلامة الداعمة لـ"إسرائيل" بالجزائر.

ونشرت صفحة المحل على حسابها عبر موقع إنتسغرام، عدة منشورات تتبرأ فيها من علاقتها بدعم الاحتلال الإسرائيلي والشركة الأم الداعمة له، مرجعة الأمر إلى تبادل الخبرات.

وجاء في منشور على صفحتها عبارة "حذار من الأيادي الخارجية، خذلك دجاج"، وأرفقت هذه العبارة بأحد الفيديوهات التي تُظهر عددًا من المحتجين أمام محل دجاج كنتاكي KFC في الجزائر، يرفعون شعارات تدعو إلى مقاطعته وتدين الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني.

وجاء في منشور آخر للمطعم: "ليس لنا أيّة صلة مع الشركة الأم فقط تبادل خبرات، وتحيا فلسطين، والحرية لها".

kfc

ورافق افتتاح مطعم KFC، بالجزائر، مؤخرًا، موجة سخط وغضب شديدين، رفضًا لنشاط العلامة الأميركية الشهيرة بالبلاد، خاصة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

ولم تشمل حملة الرفض الوقفات الاحتجاجية أمام المطعم فقط، حيث أطلقت نداءات عبر منصات التواصل الاجتماعي لمقاطعة محل "كي. إف. سي" KFC، ونشر  الأسعار الخيالية لوجباته المعروضة، حيث تساوي الوجبة نحو 5000 دينار جزائري.