10-أبريل-2023
سيارة تيبو

(الصورة: Getty) سيارة فيات "تيبو" التي ستُسوّق في الجزائر تتوفر على محركات بنزين بسعة 1.6 لتر

 

وصلت مساء الأحد، إلى ميناء مستغانم، غرب البلاد، دفعة ثانية للسيارات من العلامة الإيطالية "فيات"، قادمة من ميناء تولون.

السيارات التي وصلت إلى ميناء مستغانم من نوع فيات "تيبو" وسعرها يتراوح بين 299 و332 مليون سنتيم

واستقبل ميناء مستغانم، في حدود الساعة التاسعة من ليل الأحد، السفينة الإيطالية "سردينيا تولون"، وعلى متنها 413 مركبة من نوع فيات "تيبو"، كدفعة ثانية من السيارات الإيطالية.

وفي الصدد، قال مدير الاستثمار والتجارة لميناء مستغانم، رشيد حويشة، في تصريحات لوسائل الإعلام إنّ "هذه الدفعة الثانية والمكونة من 413 سيارة من نوع "فيات تيبو"؛ وقد سبقتها دفعة أولى والمكونة من 123 سيارة."

وأضاف رشيد حويشة أن "الميناء سيستقبل دفعات أخرى من سيارات فيات الإيطالية في الأيام القادمة."

ومنتصف آذار/ماس الماضي، وصلت أوّل دفعة من السيارات الإيطالية (فيات 500) إلى ميناء أرزيو، غرب البلاد.

وكان مجمّع "ستيلانتيس الجزائر" وكيل علامة فيات الإيطالية، قد كشف عن علامات السيارات التي سيتم تسوّيقها في الجزائر وأسعارها.

وأفاد مجمع "ستيلانتس" أنه سيسوق 6 موديلات من سيارات فيات الإيطالية، 3 سيارات نفعية و3 سيارات سياحية.

ويتعلق الأمر بكل من: فيات 500 وفيات 500 إكس، وفيات تيبو في موديلات السيارات السياحية، أما عن السيارات النفعية فسيتم تسويق كلّ من: فيات دوبلو، فيات سكودو، فيات دوكاتو.

وستتراوح أسعار سيارات فيات من 260 مليون إلى 420 مليون، حيث يتراوح سعر "فيات500" من 260 مليون فما فوق حسب الخصائص. أما سيارة فيات "تيبو" فيبدأ سعرها من 300 مليون.

وسيارة فيات "تيبو" التي ستُسوّق في الجزائر، فإنها تتوفر على محركات بنزين بسعة 1.6 لتر وبقوة 110 حصان وتسوق في نسختين الأولى تحت مسمى "تيبو سيتي" بـ 299 مليون سنتيم، والثانية بمسمى "تيبو لايف" ويقدر سعرها بـ 332 مليون سنتيم.