08-مارس-2024
ياسين عدلي

ياسين عدلي (الصورة: Getty)

ببرودة، ردّ، اللاعب الفرنسي-الجزائري، ياسين عدلي، لاعب نادي ميلان الإيطالي، عن الجدل الذي أحدثه قراره بتمثيل المنتخب الفرنسي، بدلًا من المنتخب الجزائري خلال مسيرته الدولية.

اللاعب الفرانكو-جزائري قال إنه سيقدّم تفاصيلًا عن قراره في المستقبل 

وقال ياسين عدلي في تصريحات على هامش مباراة فريقه ميلان أمام سلافيا براغ في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، إنّه "أنا أتفهم غضب الجزائريين، ولكنني قلت بأنني سأشرح أسباب قراري مستقبلًا".

وكان ياسين عدلي قد أدلى بتصريحات خلال المؤتمر الصحفي، الذي سبق مباراة "الروسونيري" وسلافيا براغ التشيكي في الدوري الأوروبي، أكد فيه بأنه "أرغب باللعب في المستوى العالي على الصعيد الدولي، وبأنه يستهدف حمل قميص منتخب فرنسا."

وأَضاف: "لم يحن الوقت المناسب بعد للحديث بشيء من التفصيل عن هذه المسألة، غير أنني سأكشف عن الأسباب التي دفعتني لاتخاذ هذا القرار في المستقبل القريب".

وخلّفت تصريحات ياسين عدلي حالة من الغضب لدى فئة واسعة من الجماهير الجزائرية. خاصة وأنّ قراره جاء مخالفًا لما سار عليه آخر الملتحقين من مزدوجي الجنسية على غرار، لاعب ستاد رين الفرنسي، أمين غويري، المدافع الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، ريان آيت نوري.

ويرتبط ياسين عدلي مع نادي آسي ميلان الإيطالي بعقد يمتد حتى صيف 2026. وخاض معه 24 مباراة ضمن جميع المسابقات خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024.