03-يوليو-2023
علي عون رفقة السفير التونسي )الصورة: فيسبوك)

(علي عون رفقة السفير التونسي (الصورة: فيسبوك

تباحث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، مع  السفير التونسي بالجزائر، رمضان الفايظ، حول سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين الجزائر وتونس في المجال الصناعي والاقتصادي.

سيتم عقد لقاء في مدينة قسنطينة يجمع متعاملي البلدين في مجال إنتاج الأدوية

وأفاد بيان لوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني أن "اللقاء سمح بدراسة سبل ووسائل تشجيع الشراكة بين البلدين، لاسيما فيما تعلق بمجال الإنتاج الصيدلاني، عبر برمجة عقد لقاء ثنائي جامع بولاية قسنطينة، يُجمع فيه كل المتعاملين الصيدلانيين بكلا البلدين".

وسيهدف هذا اللقاء، حسب البيان ذاته، إلى "تمكين المتعاملين من معرفة الفرص الاستثمارية التي يتيحها سوق الأدوية الإقليمي، والعمل على وضع إستراتيجية مشتركة تهدف لتطوير الشراكة في مجال الإنتاج والبحث والتطوير وكذلك توزيع وتصدير المواد الصيدلانية".

وتمحورت المحادثات حول "فرص التعاون التي يتيحها  مجال إنتاج مكونات صناعة السيارات، على ضوء أحكام قانون الاستثمار الجديد الذي يكرس حرية الاستثمار سواء تعلق الأمر بالاستثمارات الأجنبية المباشرة أو الاستثمارات المختلطة".

وفي هذا الصدد ، التزم الطرفان "بتكثيف وتعزيز التبادلات بين مستثمري البلدين للسماح بفهم أفضل للإصلاحات الجارية في مجال تشجيع الاستثمارات الأجنبية وإبرام الشراكات، ما يعزز ويطور قطاع المناولة في صناعة مكونات السيارات وقطع الغيار في إطار الإدماج الاقتصادي على المستوى الإقليمي والقاري".