06-سبتمبر-2023
مريم بن مولود

مريم بن مولود، المحافظة السامية للرقمنة (الصورة: فيسبوك)

عين اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مريم بن مولود محافظة سامية للرقمنة برتبة وزير.

المحافظة السامية للرقمنة ستكون تابعة بشكل مباشر لرئاسة الجمهورية

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية أنّه "وقع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مرسومًا رئاسيًا يقضي بتعيين مريم بن مولود محافظة سامية للرقمنة برتبة وزير."

وفي آذار/مارس الماضي، استلمت مريم بن مولود، مهامها على رأس وزارة الرقمنة والاحصائيات، خلفًا حسين شرحبيل، وذلك عقب تعديل حكومي شمل 11 حقيبة وزارية.

وبن مولود، من مواليد سنة 1980، وتحمل شهادة مهندس دولة في الإعلام الآلي من جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بباب الزوار.

وشغلت بن مولود عدّة مناصب منذ تخرّجها عام 2005. حيث عملت على مستوى الوكالة الوطنية لمسح الأراضي كمهندس دولة في الإعلام الآلي. ثم رئيسة مكتب مركزي لأنظمة الإعلام الآلي في 2009. ثم مديرة فرعية لأنظمة الإعلام الآلي في 2011.

كما عُيّنت في 2021، مديرة لأنظمة المعلومات والاتصال، على مستوى المديرية العامة لأملاك الدولة، التابعة لوزارة المالية، بعد دمج مصالح مسح الأراضي والحفظ العقاري.

وسبق وأن أعلن الرئيس تبون عن إنشاء المحافظة السامية للرقمنة، مبرزا الدور الهام الذي سيلعبه هذا القطاع في تنظيم الاقتصاد الجزائري.

وخلال اللقاء الإعلامي الدوري مع ممثلي وسائل الإعلام الوطنية الأخير، قال تبون إنّه "نحن على وشك إنشاء المحافظة السامية للرقمنة"، مضيفًا أنها "ستوضع على مستوى رئاسة الجمهورية".