31-أغسطس-2020

وزير الشباب والرياضة السابق، رؤوف سليم برناوي (الصورة: ألجيري برس)

أعلن وزير الشباب والرياضة السابق، رؤوف سليم برناوي، اليوم الإثنين، عن ترشحه لرئاسة اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية. ليكون بذلك أبرز مرشح لخلافة مصطفى بيراف.

 برناوي قال في رسالته إن الهيئة الأولمبية مرّت بفترة من الإضطرابات خلال الأشهر الأخيرة

وتقدم برناوي برسالة لأعضاء الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية، نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. معلنا ترشحه الرسمي لرئاسة اللجنة الأولمبية.

وقال برناوي في رسالته أن "الهيئة الأولمبية قد مرّت بفترة من الإضطرابات خلال الأشهر الأخيرة، ميزتها تجاوزات عديدة أثرت بشكل كبير على سمعتها داخلياً وخارجيًا، وعليه حان الوقت لإيجاد الصفاء والمصالحة بين الأسرة الرياضية وتجاوز الخلافات لخدمة الوطن والرياضة الجزائرية ونحن على أبواب أكبر محفل رياضي عالمي وهي الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 إضافة إلى ألعاب البحر المتوسط بوهران في صائفة 2022".

ويعتبر وزير الرياضة السابق نفسه فردًا من العائلة الأولمبية الجزائرية، حيث قال "كان لي الشرف والإمتياز أن أكون طرفًا في هذه العائلة الكريمة عائلة الرياضة الجزائرية التي أشعر بالافتخار والإعتزاز بالإنتماء إليها، من بوابة رياضة المبارزة أين أتيحت لي الفرصة للمشاركة في نسختين من دورة الألعاب الأولمبية أتلانتا 1996 وأولمبياد أثينا في 2004".

ويسترسل المتحدث " إنّ التحدي كبير والطريق طويل وشاق ولكنني مقتنع بأننا سنكون معًا وسنحقق أمالكم ونرفع راية الوطن عاليا، خطة عملي ترجمت إلى 33 إجراءًا ملموسًا سيتم تنفيذها تدريجياً لبناء لجنة أولمبية نشطة وحديثة خدمة للرياضيين".

وتطبيقا للأحكام القانونية والتنظيمية المعمول بها في اللجنة الأولمبية، سيتم إيداع ملفات الترشيحات 8 أيام قبل موعد انعقاد الجمعية العامة الانتخابية. وسيعمل رئيس اللجنة الأولمبية المُنتخب يوم 12 أيلول/سبتمبر 2020، على تسيير بقية العهدة الأولمبية الممتدة إلى ما بعد الألعاب الأولمبية بطوكيو 2022، ليتم بعدها تنظيم الانتخابات العامة لانتخاب رئيس جديد لولاية أولمبية جديدة.

للتذكير أن المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، وافق في 12 أيّار/ماي الفارط على استقالة الرئيس مصطفى بيراف من منصبه، وقام بتعيين نائبه الأول، محمد مريجة كرئيس بالنيابة، تطبيقاً للنظام الأساسي للهيئة، لتصريف الاعمال والتحضير للجمعيتين العامتين العادية والانتخابية المقبلتين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شباب بلوزداد رسميًا بطلًا للموسم

بسبب جائحة كورونا.. متصدّر الدوري بلوزداد يطالب بتوقيف البطولة وتتوجيه باللقب