09-مايو-2020

المكتب الفدرالي يجتمع غدًا الأحد للفصل في مصير البطولة الكروية (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

وجهت، السبت، إدارة نادي شباب بلوزداد، رسالة إلى رابطة كرة القدم والوزارة الوصيّة، تطالب فيها بإلغاء الموسم الكروي نهائيًا بسبب فيروس كورنا، مع ترسيم الفريق بطلاً للدوري المحترف الأول.

نادي "لعقيبة" يتصدّر البطولة الأولى قبل تسع جولات من ختامها

وجاء في بيان يحوز "الترا جزائر" على نسخة منه أنه "يستحيل استئناف الدوري في الظروف الحالية"، وطالب النادي الهيئات الوصية على كرة القدم باتخاذ القرار المناسب.

وغلّبت إدارة نادي بلكور "صحّة وسلامة اللاعبين والطاقم وأنصار كل الفرق أولوية لشباب بلوزداد، باعتبار أن كرة القدم هي رياضة جماعية تتطلب احتكاكًا جسديًا دائمًا بين الرفاق والخصوم"، متسائلًا عن كيفية تنظيم تنقلات اللاعبين والطاقم، وكيفية ضمان المبيت والإطعام.

وتابع المصدر ذاته "العديد من الفدراليات قرّرت توقيف بطولاتها المحلية، وترسيم التوقف عند آخر رزنامة تم إجراؤها (..) أليس من الحكمة الاعتبار من ذلك؟"؛ متمنيًا ردة فعل إيجابية من الجهات الوصية اتجاه طلب النادي العاصمي.

ويحتل شباب بلوزداد صدارة البطولة التي توقفت عند الجولة الـ 22، بفارق ثلاث نقاط عن الملاحقين وفاق سطيف ومولودية الجزائر.

وأثار بيان إدارة نادي "أبناء لعقيبة" زوبعة فيسبوكية بين أنصار الأندية الأخرى، سيما التي تحتل مرتبة الوصافة وما بعدها، حيث علّق ناشطون أن إدارة النادي تريد خطف اللقب على حساب الجائحة، معتبرين ذلك غير "أخلاقي".

ويشار إلى أن الدوري الكروي توقف قبل نهايته بتسع جولات، بعد أن أعلنت الحكومة إيقاف جميع النشاطات الرياضية، بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رسميًا.. مباريات بطولة كرة القدم بدون جمهور بسبب كورونا

الدوري الكروي.. هل الرابطة أمام موسم أبيض بسبب كورونا؟