10-مارس-2020

المباريات المتبقية من البطولة المحترفة ستستكمل دون جمهور (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعنلت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، منع حضور الجماهير إلى مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم، كإجراءٍ احترازي بسبب تفشي فيروس كورنا.

قرار إجراء المبارات بدون جمهور لم يوضّح إن كانت مواجهات المنتخب الوطني معنيّة بذلك

وأكد وزير الصحة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد، في ندوة صحفية بجريدة "الشعب"، أن رئيس الجمهورية وجه تعليمات في اجتماع مجلس الوزراء الأخير، تضمنها "منع التجمعات البشرية بما فيها الملاعب (...) مباريات البطولة ستجرى بدون جمهور (...) هذا رسمي".

وتابع، بن بوزيد بأن "وزير الشباب والرياضة سيعلن لاحقًا وبشكل رسمي عن إجرءات مباريات البطولة بدون جمهور وسيقدم توضيحات إضافية". ولم يوضّح وزير الصحة إن كان القرار يخص أيضًا مباريات المنتخب الوطني أم تقتصر فقط على مواجهات البطولة الوطنية بأقسامها المختلفة.

ولوّحت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف" باتخاذ قرار إجراء مباريات البطولة المحلية بدون جمهور بسبب فيروس كورونا.

وفي السياق قال صالح باي عبود، المكلف بالإعلام في الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في تصريح للإذاعة الوطنية: "نحن في متابعة لقضية الساعة وهي انتشار فيروس كورونا، وهذا واجب الجميع، الفيدرالية ليست بعيدة عن ما يحدث، ونحن نتابع الأحداث بصفة يومية، والاتحادية يوم أمس اتصلت بوزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة من أجل الاستفسار حول الأوضاع التي يتوجب اتخاذها".

وأضاف المصدر أنه "يجب أن لا ننسى أن المنتخب الوطني سيلعب مباراة هامة أمام زيمبابوي، وسننظر إلى الإجراءات التي سنتخذها".

وكانت رابطة كرة القدم المحترفة راسلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لاتخاذ قرار بخصوص إمكانية إجراء مباريات الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية بدون حضور الجمهور، بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويرتقب أن يخوض المنتخب الوطني مواجهة رسمية يوم 26 آذار/مارس الجاري، بملعب مصطفى تشاكر، أمام منتخب زيمبابوي، برسم الجولة الثالثة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.

كما يشار إلى أن إدارة مركب مصطفى تشاكر، أعلنت عن تخصيص 22 ألف تذكرة، للقاء أبطال إفريقيا مع ضيفهم زيمبابوي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

كورونا.. نكسة الفيروس تنتقل إلى كرة القدم وبلماضي في حرج

أنصار النوادي الجزائرية.. من الميادين إلى مواقع التواصل الاجتماعي