بريد الجزائر يرفع الحد الأقصى للسحب إلى 20 مليون سنتيم

بريد الجزائر يرفع الحد الأقصى للسحب إلى 20 مليون سنتيم

القرار يهدف إلى تحسين مستوى الخدمات البريدية (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت مؤسسة بريد الجزائر، عن رفع الحد الأقصى للمبالغ التي يمكن سحبها على مستوى شبابيك المكاتب البريدية إلى 200 ألف دينار ابتداء من غدًا الخميس.

مكاتب البريد عبر الوطن تعرف أزمة سيولة منذ ظهور جائحة كورونا بالبلاد

وذكر بيان نشرته المؤسسة على صفحتها فيسبوك، اليوم الأربعاء، أن العملية تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات البريدية وتحسين ظروف استقبال المواطنين والتكفل بهم.

ومنذ شهر تموز/جويلية الفارط، سقّفت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية عمليات السحب على مستوى الموزعات الآلية عند 30 ألف دينار، وذلك لحل مشكل نقص السيولة وتمكين الجميع من الحصول على الأموال.

وأرجع وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار، في تصريح سابق، نقص السيولة التي تعرفها مراكز البريد وقتها، إلى تداعيات الأزمة الصحيّة التي كان لها تأثير كبير على الحياة الاقتصادية بالبلاد مما أدّى على نقص الودائع.

وشدّد الوزير على ضرورة تغيير الذهنيات فيما يخص البطاقة الذهبية، التي لا تعتبر بطاقة سحب فقط فهي بطاقة دفع كذلك.

كما سقّفت تعليمة للمديرية العامة لبريد الجزائر شهر آب/أوت الماضي عمليات السحب بمكاتب البريد عند مائة ألف دينار خلال فترة جائحة كورونا.

واعتبرت تعليمة المديرية الموجهة للمدراء الولائيين أن "الإجراء المؤقت" جاء بغية إرضاء أكبر عدد ممكن من الزبائن سيما الموظفين والمتقاعدين.

ومنحت المديرية الحق للزبائن الذين يريدون سحب أكثر من مائة ألف دينار الحق في الاستفادة من الوسائل البديلة، خاصة صيغة الصك المصادق عليه الذي يعده رئيس المؤسسة البريدية ويسلمه للزبون.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بريد الجزائر يرفع الحدّ الأقصى للسحب بالبطاقة الذهبية إلى 50 ألف دينار

الدفع الإلكتروني سيكون إجباريًا بداية من ديسمبر القادم