19-نوفمبر-2020

إجراء الدفع الالكتروني يدخل في قانون المالية 2020 (الصورة: الإذاعة الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت مؤسّسة بريد الجزائر، أنها قرّرت ابتداءً من يوم غد الخميس، رفع مستوى الحدّ الأقصى للمبالغ المالية المتاح سحبها عن طريق البطاقة الذهبية على مستوى الموزعات الآلية، إلى 50 ألف دينار جزائري بدل القدر المحدد حاليا بـ 30 ألف دينار.

 مؤسّسة بريد الجزائر ذكّرت بٳمكانية استخدام البطاقة الذهبية في عمليات سحب على مستوى موزّعات البنوك

وحسب بيان المديرية العامة للمؤسّسة نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، فإن هذا التدبير يندرج في إطار توفر السيولة المالية في الشبكة البريدية على المستوى الوطني.

وذكرت مؤسّسة بريد الجزائر زبائنها الحائزين على البطاقة الذهبية بٳمكانية إجرائهم عمليات السحب على مستوى الموزّعات التابعة لها وتلك التابعة للبنوك على حدّ سواء.

وكانت وزارة البريد في شهر آب/أوت الماضي، قد سقّفت عملية السحب بالبطاقة الإلكترونية عند 30 ألف دينار جزائري، بسبب نقص السيولة النقدية.

وأرجع وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار، في تصريح سابق، نقص السيولة التي تعرفها مراكز البريد وقتها، إلى تداعيات الأزمة الصحيّة التي كان لها تأثير كبير على الحياة الاقتصادية بالبلاد مما أدّى على نقص الودائع.

وشدّد الوزير على ضرورة تغيير الذهنيات فيما يخص البطاقة الذهبية، التي لا تعتبر بطاقة سحب فقط فهي بطاقة دفع كذلك.

وجدّد الوزير تأكيده على أهمية الدفع الإلكتروني عن طريق البطاقة الذهبية خاصّة في مثل هذه الظروف، واعتبر أنها الحل الأنجع للقضاء على ظاهرة الازدحام.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الدفع الإلكتروني سيكون إجباريًا بداية من ديسمبر القادم

بومزار: لا وجود لأزمة سيولة في مراكز البريد