14-ديسمبر-2023
السفارة البريطانية في الجزائر (فيسبوك/الترا جزائر)

السفارة البريطانية في الجزائر (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أدرجت السلطات البريطانية مقيمًا في الجزائر ضمن قائمة أشخاص مشمولين بعقوبات بسبب دعمهم لحركة المقاومة الإسلامية حماس وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

تضم القائمة إلى جانب ذلك مقيمين في دول من بينها تركيا ولبنان

وأعلنت الخارجية البريطانية وفق ما نقلت وكالات أنباء، أنها أدرجت أسماء عدد من الأشخاص ضمن لائحة العقوبات بينهم أيمن أحمد الدويك المقيم في الجزائر.

وتضم القائمة إلى جانب ذلك مقيمين في دول من بينها تركيا ولبنان، وهم محمود الزهار، وعلي بركة، وأكرم العجوري، وماهر عبيد، وخالد شومان ورضا علي خميس.

كما أصدرت وزارة الخزانة الأميركية، بدورها عقوبات على عدة  أسماء بينهم موسى برهوم، وموسى ناصر الدين، ونزار عوادلة، وحسن الورديان ومحمد كايا (مقيم في تركيا).

وردًا على ذلك، أدانت حركة “حماس” في بيان لها فرض عقوبات على شخصيات قيادية وكوادر في الحركة واعتبرت أن الإجراء يندرج “ضمن تواطؤ الحكومتين الأمريكية والبريطانية مع الكيان الصهيوني في عدوانه على شعبنا”.

وأبرزت الحركة أن القرار لن يثني الحركة عن مواصلة واجب الدفاع عن الحقوق الوطنية المشروعة للفلسطينيين ودعا الإدارتين لمراجعة سياساتهما العدوانية.

واعتبرت حماس أن القرار لن يثني الحركة عن مواصلة واجب الدفاع عن الحقوق الوطنية المشروعة للفلسطينيين، مطالبة بريطانيا والولايات المتحدة لمراجعة سياساتهما العدوانية.