14-مارس-2024
مسلسل البراني

مسلسل البراني

كشفت وزارة الاتصال، اليوم الخميس، عن استدعاء لجنة يقظة متابعة البرامج الرمضانية، للمدير العام لمجمع الشروق، بعد تسجيل اللجنة بعض الملاحظات بخصوص بعض اللقطات في مسلسل البراني الذي يُبثّ على قناة "الشروق تي في".

سجّلت لجنة يقظة متابعة البرامج الرمضانية ملاحظات بخصوص بعض اللقطات في مسلسل البراني

وأفاد بيانٌ لوزارة الاتصال، أن الوزير محمد لعقاب قام بتاريخ 20 شباط/فيفري الماضي بتنصيب لجنة يقظة لمتابعة البرامج الرمضانية عبر القنوات التلفزيونية خلال الشهر الفضيل.

ونوّهت وزارة الاتصال أيضاً إلى تذكير السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري بتاريخ 3 آذار/ مارس الجاري، بضرورة احترام القنوات التلفزيونية لخصوصية وقدسية الشهر الفضيل.

جدل

وعلى غير العادة، انطلق جدل مسلسلات رمضان، منذ اليوم الأول، بعد ما أثاره مسلسل "البراني" لمخرجة يحيى مزاحم من تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مشاهد اعتبرها المشاهدون "غير لائقة".

وحملت الحلقتان الأولى والثانية من المسلسل الدرامي، مشاهد مثيرة للجدل، اعتبرها البعض ترويجًا لاستهلاك المخدرات بشكل مبالغ، كما تضمّنت مشاهد لتناول الكحول.

ومباشرة بعد بث الحلقة الأولى، انتشرت منشورات من طرف نشطاء على مواقع التواصل تدعو سلطة الضبط للتدخل والتحقيق في الأمر، لوضع حد لتكرار ذات المشاهد في الحلقات القادمة من المسلسل الذي يتسيّد قائمة الأعمال الرمضانية الأكثر متابعة لحد الآن.

قصة سجين

مسلسل  البراني من إخراج يحيى مزاحم الذي أحدث ضجة السنة الفارطة بمسلسله "الدّامة" وتصدر نسب المشاهدة طوال رمضان الماضي.

وهذه المرة، يعود مزاحم مع كوكبة من الممثلين على رأسهم أحمد مداح، خالد بن عيسى، مصطفى لعريبي بطل "الدامة" مع عبد الكريم دراجي، عايدة عبابسة، بوعلام بناني، يامنة، ياسمين عماري، محمد بوشايب، بهية راشدي، هناء منصور.

وسيناريو المسلسل، مقتبس من قصة سجين كتبها المخرج مزاحم يحيى في 2016، لكن تمّ تطوير أحداث هذا المسلسل الذي جرى تصويره بضواحي العاصمة.