01-سبتمبر-2022
الجباحية

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت مديرية الأشغال العمومية لولاية البويرة، الخميس، عن قرار تحويل حركة الوزن الثقيل على مستوى الطريق السيار (شرق-غرب) بمنحدر الجباحية اتجاه الجزائر.

قرار مديرية الأشغال العمومية يدخل حيّز التنفيذ بدءًا من يوم الأحد الرابع أيلول/سبتمبر الجاري

وأفاد بيان للمديرية، أنّه "ابتداءً من يوم الأحد 04 أيلول/سبتمبر 2022 صباحًا سيتم تحويل حركة مرور الوزن الثقيل على مستوى منطقة واد الرخام اتجاه الجزائر مؤقتا إلى غاية انتهاء أشغال إعادة التهيئة."

وأضاف المصدر أن "عملية التحويل ستتم على مسافة 22 كلم عبر الطريق الولائي رقم 05 (منحدر واد رخام) إلى الطريق الوطني رقم 05 (منطقة زبوجة) ثم العودة إلى الطريق السيار شرق غرب عبر منفذ منطقة الكاليتوس قبل مدينة قادرية."

ودعت مديرية الأشغال العمومية مستعملي الطريق السيار شرق غرب والطريق الوطني رقم 05 بضرورة توخي الحيطة والحذر مع احترام إشارات المرور لضمان تنقل المركبات في أحسن الظروف إلى غاية انتهاء الأشغال.

ونهاية آب/أوت المنصرم، كشفت الجزائرية للطرق السيارة أنه تم عقد اجتماع تنسيقي لشركاء الطريق السيار لمواجهة المآسي المرورية بمقطع الجباحية بالبويرة بعد أن أصبح يشهد حوادث مرور يومية تقريبًا.

وخلص اللقاء إلى وضع مخطط تم ضبطه وتقديمه لوالي الولاية من أجل تفعيله والذي يهدف إلى التقليل من حوادث المرور بالطريق السيار شرق -غرب بمقطع الجباحية.

من جهة أخرى، أبرز بيان الشركة العمومية أنها ستعمد إلى إطلاق عملية معالجة التشوهات الناتجة عن الحمولة الزائدة بالطريق مع تدعيم الإشارات الأفقية والعمودية على مستوى المنحدر.

وأوصى المجتمعون بضرورة اللجوء إلى غلق الطريق مؤقتًا في وجه الشاحنات وتحويل مسار مركبات الوزن الثقيل نحو الطريق الوطني ورقم 05 لتمكين مصالح الجزائرية للطرق السيارة من مباشرة هذه الأشغال.

ويُسجّل منحدر الجباحية، في الآونة الأخيرة، حوادث مرور مميتة، تتسبب في غالبها شاحنات الوزن الثقيل القادمة نحو الجزائر العاصمة.