25-أغسطس-2022
فرنسا

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت شرطة وهران، غرب الجزائر، عن قرار غلق جزء من شبكة الطرقات أمام السيارات، تحسبًا للزيارة المبرمجة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور وهران يومي الجمعة والسبت

وجاء في بيان نشرته صفحة شرطة وهران على فيسبوك أنها "تُعلم شرطة وهران المواطنين أنه بتاريخ يوم غد الجمعة من الساعة الخامسة مساء إلى غاية يوم السبت، سيتم منع الوقوف وتوقف المركبات والدراجات بمختلف أنواعها عبر 7 مسالك."

وأوضح بيان الشرطة أن المسلك المعنية هي: من مفترق الطرق لطفي الجهة السفلى إلى غاية ساحة الروكس شارع الشهداء، وكذا نهج زبانة ابتداءً من ساحة الروكس إلى غاية مفترق الطرق عيسات إيدير.

 

🔴 تعلم شرطة وهران المواطنين ⬇️ أنه بتاريخ يوم الجمعة 2022/08/26 من الساعة 17سا و 00 د إلى غاية طيلة يوم السبت 2022/08/27...

Posted by ‎شرطة وهران‎ on Thursday, August 25, 2022

إضافة إلى نهج الدكتور بن زرجب انطلاقًا من مفترق الطرق عيسات إيدير إلى غاية ساحة فرحاوي، وكذا ساحة  قرقينطة إلى غاية ساحة أول نوفمبر مرورًا بشارع بغدادي محمد. ابتداءً من ساحة أول نوفمبر إلى غاية نهج الأمير عبد القادر. ابتداءً من مفترق الطرق باطا إلى غاية شارع قرقينطة نهج حمو بوتليليس.

وقبلها أمر والي ولاية وهران، بـ "غلق الطريق البلدي رقم 08 المؤدي إلى حصن سانتا كروز وجبل المرجاجو بداية من محور الدوران المحاذي للمدرسة الابتدائية الغزالي -حي الصنوبر -(مندوبية سيدي الهواري) بلدية وهران أمام حركة المركبات والدراجات بمختلف أنواعها ابتداءً من أمس الأربعاء، من منتصف الليل إلى غاية يوم السبت 27 آب/أوت 2022 على الساعة 14:00 زوالا."

 

#غلق الطريق المؤدي الى #حصن #سانتا_كروز و #جبل_مرجاجو لٰـ "ثلاثة أيام" بناءا على تعليمات السيد والي الولاية تقرر غلق...

Posted by ‎Radio Oran اذاعة وهران‎ on Wednesday, August 24, 2022

ويُنتظر أن يحلّ الرئيس الفرنسي بالجزائر، عصر الخميس، في زيارة رسمية تستمرّ 3 أيام، وسيكون في استقباله رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ووفق وسائل إعلام فرنسية، فإن ماكرون سيبقى في العاصمة الجزائرية ليوم واحد، على أن ينزل بوهران في اليوم الثاني، وسيستقبله هناك الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان ووالي وهران والقنصل العام لفرنسا في مقر إقامته بفندق "أزاد" الجديد.

وفي اليوم التالي والأخير، سيبدأ الرئيس الفرنسي يومه بزيارة موقع سانتا كروز قبل التوجه إلى وسط مدينة وهران حيث يجب أن يتوقف أمام محل ديسكو مغرب، كما سيقوم بزيارة لمنزل إيف سان لوران الذي تم ترميمه حديثًا وتحوّل إلى متحف.