06-ديسمبر-2023
بلايلي

يوسف بلايلي (الصورة: فيسبوك)

فتح الاتحاد الجزائري لكرة القدم تحقيقًا مع محافظ مباراة مولودية الجزائر أمام نجم مقرة (المسيلة)، التي لعبت الجمعة الماضي لحساب الجولة الثامنة من البطولة المحترفة الأولى، وانتهت بفوز "العميد" برباعية نظيفة (4-0).

أمير بلايلي أصبح معروفًا وسط الجماهير الكروية بحضوره لمباريات المولودية وتشجيعه لوالده يوسف

ووفق ما نقله موقع "فوناك فوتبول" (fennec football) فإنّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" استدعى محافظ المباراة من أجل التحقيق معه بشأن جلوس نجل لاعب مولودية الجزائر، يوسف بلايلي، مع اللاعبين على دكة البدلاء خلال سير المباراة.

وتداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، صورًا وفيديوهات للفتى أمير بلايلي (نجل اللاعب يوسف بلايلي) وهو جالس على دكة البدلاء، كما تفاعل مع هذه المشاهد محللون رياضيون في برامج تلفزيونية وطالبوا بتوضيحات من الاتحاد الجزائري للكرة.

كما أنّ منصات التواصل الاجتماعي ضجّت بصورة "أمير" في دكة بدلاء مولودية الجزائر، بينما ذهب آخرون إلى مطالبة "فاف" بالتحقيق في كلّ المباريات التي حدثت فيها تجاوزات مماثلة، مستشهدين بلقاء المولودية أمام اتحاد سوف، الذي عرف تواجدًا كبيرًا لأشخاص غرباء في محيط أرضية الميدان، وفقهم.

ويُنتظر أن يُسلّط "فاف" عقوبة انضباطية على محافظ المباراة، خاصة وأنّ تواجد نجل نجم المولودية في الملعب، يتعارض مع القوانين التي تمنع جلوس أي غرباء برفقة اللاعبين على الدكة.

ويتصدّر مولودية الجزائر ترتيب البطولة المحترفة الأولى، بعد مرور 8 جولات برصيد 21 نقطة حققها من 7 انتصارات، مقابل هزيمة واحدة، في حين يعتلي يوسف بلايلي جدول ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف إلى جانب تقديمه 5 تمريرات حاسمة.