19-أغسطس-2023
بعجي

أبو الفضل بعجي خلال مشاركته في مبادرة التلاحم (الصورة: فيسبوك)

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، أن الجزائر هي البلد الوحيد في المنطقة الذي يملك قراره، داعيا للحفاظ على هذا المكسب من خلال التلاحم.

الأمين العام لـ"الأفلان": الجزائر لها تأثير إقليمي ودولي يتطلب منا الدفاع على مؤسسات الدولة

وأوضح بعجي، في كلمة له خلال الندوة الوطنية لتعزيز التلاحم وتأمين المستقبل، اليوم السبت، أن الجزائر لها تأثير إقليمي ودولي يتطلب منا الدفاع على مؤسسات الدولة وأولها رئاسة الجمهورية والجيش.

وأبرز أن مبادئ الجزائر ووقوفها الدائم مع الشعوب المضطهدة جعلها تقع تحت التهديدات، وهو ما يجب حسبه التصدي له من خلال دعم الجبهة الداخلية.

ولفت الأمين العام لـ"الأفلان" أن دور المجتمعين اليوم يبدأ من خلال هذا اللقاء الكبير ثم النزول إلى الميدان لتوعية المواطنين وعدم الاقتصار على الصالونات.

ولفت إلى أن الغائبين عن الندوة مرحب بهم في مناسبات أخرى، مشددا على ضرورة عدم إقصاء أي طرف، لأن الجزائر اليوم تحتاج لتلاحم كل أبنائها المخلصين.

ووضع بعجي شرطًا وحيدًا يتعلق بعدم المساس بمؤسسات الدولة، مؤكدًا على أن جبهة التحرير الوطني حزب لا يرضى الطعن في مؤسسات ساهم في بنائها منذ 1962.

وكانت ندوة التلاحم قد انطلقت اليوم بقصر المؤتمرات في العاصمة بمشاركة عدد واسع من ممثلي الأحزاب والمنظمات الجماهيرية، وهي مبادرة هدفها وفق المنظمين التوحد من أجل صد الأخطار الخارجية التي تتربص بالجزائر.