18-مارس-2023
حسام عوار (الصورة: Getty)

حسام عوار (الصورة: Getty)

أطلقت جماهير نادي ليون الفرنسي، صافرات استهجان ضد اللاعب حسام عوار،بعد دخوله بديلًا في المواجهة التي جمعت فريقه بنادي نانت وانتهت بالتعادل الإيجابي.

انطلقت من المدرّجات صافرات استهجان ضد الوافد الجديد لكتيبة الناخب جمال بلماضي

ودخل عوار أطوار المباراة في الدقيقة الـ 74، بديلًا لزميله جوهان ليبينانت، في مباراة ليون ضد نانت برسم الجولة الـ 28 من دوري الأضواء الفرنسي.

وانطلقت من المدرّجات صافرات استهجان ضد الوافد الجديد لكتيبة الناخب جمال بلماضي، كما رددت جماهير ليون النشيد الفرنسي، في سلوك يعبّر عن حالة الغضب الفرنسي عن تصريحات عوّار الذي صرّح بندمه على اختيار اللعب لـ "الديكة" في وقت سابق.

وقبل ذلك، عبّر ريمون دومينيك، الناخب الفرنسي السابق في تصريحات لقناة "ليكيب" الفرنسية عن "انزعاجه" من تصريحات حسام عوار بعد اختياره اللعب للمنتخب الوطني.

وقال دومينيك: "أعتقد أنه من المهين للجزائر أن تعلن عن رغبتك في حمل ألوانها، ولأنك لم تعد قادرًا على اللعب لمنتخب فرنسا، تقول حسنا سألعب للجزائر".

واعتبر دومينيك أن قرار عوّار كان سيكون محترمًا لو تم اتخاذه في فترة تألق اللاعب حين كان في أوجّ عطائه مع نادي ليون.

من جهته، أكد المهاجم السابق لأولمبيك مارسيليا والدولي الفرنسي السابق جيبريل سيسي أنه "كان من الأجدر على عوار أن يقول أنّ تجربته مع منتخب فرنسا لم يكتب لها النجاح ويشكر هذا المنتخب لأنه ساعده في مشواره ليكون لاعبًا دوليًا".

وأول أمس، أعلن حسام عوّار، اختياره اللعب للمنتخب الوطني بعد أن حمل الفرنسي في وقت سابق، معتبرا أن "اختيار اللعب مع الجزائر هو خيار القلب، وسبق أن قلت أن هذا القرار كان يدور في رأسي منذ فترة، ولم تسمح لي الفرصة".