15-يونيو-2023

(الصورة: فيسبوك)

حصل بنك جزائري على الاعتماد للنشاط في دولة موريتانيا، في سياق التوجه المعلن بفتح فروع لبنوك جزائرية في أفريقيا والدول التي توجد فيها جالية وطنية قوية.

بنك الجزائر بموريتانيا سيحمل اسم "بنك الاتحاد الجزائري" ويباشر عمله بدءًا من أيلول/سبتمبر المقبل

ووفق ما أعلنه وزير المالية لعزيز فايد، اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة، فقد تحصّل البنك الجزائري في موريتانيا على الاعتماد رسميًا من طرف البنك المركزي الموريتاني ليكون ثاني بنك وطني يعتمد في الخارج، بعد البنك الجزائري السنغالي.

وسيتمكن البنك الجزائري في موريتانيا، حسب تصريحات الوزير، من مباشرة العمل، وبذلك يكون هذا البنك الثاني الذي يتحصل على الاعتماد في الخارج، بعد أن تم اعتماد "البنك الجزائري السنغالي" من طرف السلطات النقدية السنغالية، شهر نيسان/أفريل الماضي.

ويشترك في إنشاء هذين البنكين أربعة بنوك عمومية وهي البنك الوطني الجزائري، القرض الشعبي الجزائري، بنك الفلاحة والتنمية الريفية، إضافة الى بنك الجزائر الخارجي.

وتقرّر تسمية الفرع الذي سيفتتح في موريتانيا "بنك الاتحاد الجزائري"، ومن المقرر، حسبما قال الوزير أمام نواب البرلمان قبل أسابيع، بدء عمله في أيلول/سبتمبر 2023 على أبعد تقدير.

أما بخصوص البنك الجزائري السنغالي، فمن المقرر انطلاق عمله في "السداسي الأول من عام 2023" بالنظر إلى المواعيد النهائية للمعالجة التنظيمية لملف الاعتماد وغير القابلة للتقليص والمحددة بـ (3) أشهر".

كما يجري حاليًا العمل على افتتاح البنك الخارجي الجزائري الدولي في فرنسا، والذي من المقرر أن يحصل على الاعتماد خلال "السداسي الأول من 2023".