09-مارس-2023
الخضر

(الصورة: فيسبوك)

يتّجه الناخب الوطني جمال بلماضي إلى التخلي عن خدمات أبرز عناصر "الخضر"، الذي التحق المنتخب عام 2010 ورافق كافة المدربين الذين تعاقبوا على العارضة الفنية.

الناخب الوطني سيفرج عن قائمة المنتخب المعنية بمواجهة النيجر يومي 23 و27 آذار/مارس في الساعات القادمة

ووفق ما أفاد به الموقع المتخصّص "لاجازيت دي فينيك" فإنّ بلماضي يعتزم إبعاد الحارس الأول للمنتخب الوطني، رايس وهاب مبولحي، الذي لعِب تحت إشراف كافة المدربين منذ 2010، عدا الأسطورة رابح ماجر.

ونقل الموقع الرياضي عن مصادر وصفها بالموثوقة، "وجود احتمالية كبيرة لاستبعاد مبولحي من القائمة النهائية التي سيختارها جمال بلماضي، لمواجهة النيجر يومي 23 و27 من شهر آذار/مارس الجاري."

ويأتي اختيار الناخب الوطني متناقضًا مع تصريحاته الأخيرة عقب ودية السويد، حين دافع عن مبولحي، قائلًا: "لن يعتزل غدًا" مكملًا: "سنعتمد عليه كلّما كان جاهزًا للمقابلات الدولية ذهنيًا وبدنيًا وفنيًا".

وأضاف مدرب "الخضر" بعد المباراة التي انتهت بهزيمة رفقاء رياض محرز بـ(2-0): "لست قلقًا بشأن مركز حراسة المرمى مقارنة بالمناصب الأخرى."

وأشار المصدر إلى أن خيار بلماضي سيعتمد على الحارس أنتوني ماندريا أساسيا في تشكيلته، خاصة وأنه يقدّم مستوى ممتاز في مع ناديه كون في الدرجة الثانية بالدوري الفرنسي، على أن يكون أليكسندر أوكيدجة من ميتز الفرنسي بديلا له، ومصطفى زغبة في الترتيب الثالث.

وفي أيلول/سبتمبر 2022، التحق الرايس وهاب مبولحي (36 سنة) بنادي القادسية السعودي، الناشط في الدرجة الأولى، بعد تجربته الأولى مع الاتفاق.