20-نوفمبر-2022
بلماضي

جمال بلماضي، الناخب الوطني (الصورة: Getty)

فريق التحرير – الترا جزائر

نشّط الناخب الوطني جمال بلماضي، مؤتمرًا صحفيًا، بعد نهاية المباراة الودية التي جمعت "الخضر" بالسويد، وانتهت لصالح الأخير بثنائية نظيفة.

جمال بلماضي لمّح في الندوة الصحفية التي أعقبت مواجهة السويد إلى عودة مهاجم السد القطري بغداد بونجاح

وتحدّث بلماضي عن أطوار المباراة، التي عرفت طرد الظهير الأيسر، رامي بن سبعيني، في الدقيقة الـ35، وقال هنا: "إلى غاية طرد رامي، كنا بصدد تقديم مستوى مقبول، ولكن الأمور انقلبت رأسا على عقب فيما بعد".

وأضاف: "بن سبعيني اليوم لا يمكنني أن أشيد به، لأنه لم يقم بأي شيء إيجابي، إنه لاعب جيد ومتكامل ولكنه خيب الآمال اليوم".

وأكمل: "الحكم أعلن ركلة جزاء، لا أدري إن كانت صحيحة، ولكن أحمد توبة تعرض لإصابة، وكان فمه يسيل دمًا، بعد تدخل المهاجم عليه، بعدها الأمور كانت أسهل بالنسبة للسويد، التي تمتلك أصلا إمكانيات كبيرة".

كما عاد إلى الهدف الثاني للسويد، معلقًا: "في لقطة الهدف الثاني، أحمد توبة ارتكب هفوة فادحة، سمحت للمنافس بالتسجيل، ولكني لست هنا لألوم اللاعبين، أنا أشرح ما حدث فقط".

واغتنم الفرصة، للحديث مرة أخرى على اللاعب آيت نوري، وأكّد أن التحاقه بالتشكيلة "سيكون إضافة جيدة بالنسبة لمنتخب الجزائر في مركز الظهير الأيسر، ولا أقول هذا لأن بن سبعيني لم يكن في المستوى اليوم، بل أشير لذلك باعتباره سيكون معنا بداية من المعسكر القادم".

ولدى تطرّقه إلى الخط الهجومي، مرّر الناخب الوطني رسالة تهديد واضحة لإسلام سليماني، ملمحا لعدم رضاه عن مستواه، مشيرًا إلى أنه: "بخصوص الهجوم، وجلب بديل لسليماني، أود أن أذكركم بأننا نمتلك أندي ديلور، الذي غاب عن هذا المعسكر التحضيري بسبب الإصابة، وبالتأكيد هو في حساباتنا الأساسية".

وهنا لمّح إلى إمكانية عودة بغداد بونجاح للفريق، معلنًا: "هناك أيضا بونجاح، الذي لم أشطبه تمامًا من حساباتي، وأعتقد بأنه يمتلك من الكبرياء ما يسمح له بالعودة".

ولدى ردّه على أسئلة تعلقت بحسام عوار وآيت نوري، قال بلماضي: "بالنسبة لعوار، لا أقول بأن الأمور حسمت معه، وبأنه سيلتحق بنا، وفي حالة ما كان معنا، فإنه وبكل تأكيد سيمثل إضافة نوعية لمنتخب الجزائر".

وأشاد بمستوى متوسط ميدان فريق ليون الفرنسي، بالقول: "يحوز قدرات فنية رهيبة لا يتوفّر عليها غيره، وإن كان معنا مستقبلًا، فإنه سيلبي بكل تأكيد حاجة ماسة لدينا في وسط الميدان، حيث يكون قادرا على الربط بين الدفاع والهجوم".

ودافع "الكوتش" عن حارس عرين "الخضر"، رايس وهاب مبوليح، وأكّد أنه "لن يعتزل غدًا" مكملًا: "سنعتمد عليه كلّما كان جاهزًا للمقابلات الدولية ذهنيًا وبدنيًا وفنيًا". وأضاف: "لست قلقًا بشأن مركز حراسة المرمى مقارنة بالمناصب الأخرى."