27-فبراير-2022

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الناخب الوطني جمال بلماضي، الأحد، إنه يتحمل مسؤولية إخفاق "الخضر" في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، مؤكدًا أن المعسكر التحضيري مرّ في ظروف جدّ صعبة.

الناخب الوطني: لست من النوع الذي يتهرّب..، وهدفي بلوغ مونديال قطر

وأوضح الناخب الوطني في ندوة صحفية عقدها، بالمركز التقني في سيدي موسى، بالعاصمة، أنه "أتحمّل مسؤوليتي في الإخفاق خلال منافسة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون"، وشدّد "لست من النوع الذي يتهرب من المسؤولية".

وتابع بالقول:  "هنالك عدّة أسباب جعلتنا نُخفق في كأس أمم أفريقيا"، مشيرًا إلى أن "الفترة التي تلت "الكان"، كانت فترة للتحليل والوقوف على النقاط السلبية التي أدت إلى فشلنا في الدورة".

وفي الصدد لفت إلى أن "التربص التحضيري للمنتخب جرى في ظروف صعبة، خاصة من جانب حضور التعداد وتأثير فيروس كورونا على الطاقم".

 

 

وهنا كشف أن "23 لاعبًا ونصف تعداد الطاقم الفني أصيبوا بكورونا بما فيهم أنا"، مردفًا: "ضف إلى كلّ هذا تغيير تواريخ التربصات التي سبقت كأس أمم أفريقيا، بدوره أثر على برنامج التحضيرات."

 

 

كما تطرق بلماضي إلى اللقاءات الثلاثة التي خاضها المنتخب في الكاميرون، مؤكدًا أن "توقيت مباراة سيراليون لم يساعد المنتخب، ولم يناسب طريقة آدائه التي تعتمد على السرعة."

وعاد بالتفصيل إلى مباراة سيراليون، حيث قال إن "الحكم حرم المنتخب من ركلة جزاء، كانت ستغير مجريات اللقاء، قبل أن يضيف بأن الإحصائيات الخاصة بتلك المباراة ومباراة غينيا الإستوائية تؤكد سيطرتنا والمشكل كان في تجسيد الفرص المتاحة."

وفي ردّه على سوء التنظيم الذي حدث في الفريق بعد الإقصاء من "الكان"، ردّ الناخب الوطني بالقول: "بعد نهاية أي مباراة أو منافسة ليس لدي أي سلطة على اللاعبين، هناك إدارة مسؤولة عن ذلك."

وعن مباراة السدّ المرتقبة في الـ25 من آذار/مارس المقبل، أمام الكاميرون، شدّد بلماضي أن "هدفي أكرّره دائمًا..، بلوغ مونديال قطر 2022".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: هناك حملة انتقادات تستهدفني، لكنني أركز على عملي فقط

هل سيخلف كيروش بلماضي؟..مسؤول في الفاف يوضّح