بلماضي: لا توجد ملاعب كرة قدم في الجزائر

بلماضي: لا توجد ملاعب كرة قدم في الجزائر

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: في بلادي)

انتقد الناخب الوطني جمال بلماضي وضعية أرضية ملعب تشاكر واصف إياها بالكارثية ، مؤكّدًا أنه أن الملعب كان في حالة جيدة قبل أشهر، ولكن التهاون واللامبالاة جعله في وضع سيء جدًا.

بلماضي: المبرّرات القائلة بتأثير الحرارة على العشب الطبيعي أو الفطريات لا تقنعني

وقال مهندس النجمة الثانية للخضر أن ما يحدث لا يعدو أن يكون مجرد "سابوطاج"، مصرّحًا في السياق "لا تقنعني المبرّرات المتمثلة في تأثير الحرارة على العشب الطبيعي أو الفطريات، ما يحدث أمر غير مقبول، أرضية الميدان لا يتم تهيئتها على مدار السنة، وكل مرة نجدها في وضعية كارثية".

وأضاف بلماضي "درجة الحرارة مرتفعة أيضًا في دولة قطر لكنهم يملكون ملاعب بمواصفات عالمية".

وكشف بلماضي، أنه ليس من مهامه متابعة أرضية ملعب تشاكر، بل مهمة أشخاص آخرين عليهم تحمل مسؤولياتهم، معلّقًا "من الغريب أن تسمع بأن الأرضية تركت دون عناية، بسبب عدم إمضاء اتفاقية (..) أنا لا أستطيع المبيت في تشاكر لأراقب كل شيء".

وتابع "ملعب وهران الجديد أيضا في حالة كارثية، لقد أقامواعلى أرضيته حفلة شواء، هذا لا يحدث إلا في الجزائر (..) للأسف، الجزائر لا تمتلك ملعبا يصلح لممارسة كرة القدم".

وفي سياق منفصل، عبّر بلماضي، عن تضامنه الكبير، مع ضحايا الحرائق التي شهدتها عدة مناطق من الوطن، ومنها منطقة القبائل التي قال أنها "عزيزة على الجزائريين"، مقدمًا تعازيه الخالصة لعائلات ضحايا الحرائق.

كما أكّد بلماضي تعاطفه الكبير مع عائلة المغدور به جمال بن سماعين، مضيفًا أن حادثة مقتله شكلت صدمة بالنسبة له ولكل الجزائريين

كما كشف الناخب الوطني، إنه في ظلّ أزمة كورونا تواصلت مع المناجير لعبيدي، من أجل تقديم المساعدة، وبعثت برسالة إلى اللاعبين،وفي ظرف 24 ساعة تمكنا من جمع 250 ألف يورو، من أجل اقتناء مكثفات الأكسجين".

 

اقرأ/ي أيضًا:

جمال بلماضي: هدفنا بلوغ نهائيات كأس العالم 2022

بلماضي ينفي اتصاله بنجل زيدان وجوناثان شميد