23-مارس-2024
ياسين عدلي

ياسين عدلي (الصورة: Getty)

نشر اليوم السبت 23 آذار/مارس 2024، لاعب نادي ميلان الإيطالي، ياسين عدلي، رسالة عبر منصاته الرقمية كاشفًا كواليس اختياره اللعب لفرنسا على حساب الجزائر وعلاقة جمال بلماضي بذلك.

ياسين عدلي: لا داعي لإخباري أن أبواب المنتخب مفتوحة لي؛ بتصريحاتي أغلقت كل الأبواب مهما حصل

وقال ياسين عدلي في توضيح نشره عبر منصة "إكس" إنّه "توضيحًا لتصريحاتي الأخيرة وتجنبًا لنشر الأكاذيب عنّي أودُّ العودة إلى بعض النقاط."

واسترسل خريج أكاديمية باريس سان جيرمان الفرنسي، شارحًا: "قلت أن هدفي هو اللعب بالمستوى العالي وهذا لا يعني أن المنتخب الجزائري لا يلعب بالمستوى العالي. لكن ببساطة التحدي بالنسبة لي هو اللعب للمنتخب الفرنسي."

كما أفاد بأنّه "️قلت أنني قد أجريت حديثا مع جمال بلماضي الذي تناولت معه مواضيع عديدة لكن تحدثنا قليلًا فقط عن كرة القدم"، وبصيغة الدفاع عن الناخب الوطني السابق لـ"الخضر"، استدرك: "وقلت أن رحيله هو خسارة للمنتخب الجزائري."

ليضيف: "ولكن لم أقل أبدًا أن رحيله غيَّر قراري كما أنني لم يسبق وأن أخبرت أحدًا بقرار خياري اللعب للجزائر من قبل."

وهنا دافع عن خياره، مردفًا: "️فضلت أن أكون صريحًا وصادقًا بشأن قراري عوض التردد فأنا مجرد لاعب عادي له أهداف فسواء نجحت في تحقيقها أو لا ذلك لن يغير شيئًا مني كشخص."

وواصل: "️لا داعي لإخباري أن أبواب المنتخب مفتوحة لي أو لا، بتصريحاتي أغلقت كل الأبواب مهما حصل." وذكّر ياسين عدلي في ختام بيانه بأنّه "أنا فخور خاصة بأنني جزائري. مع السلامة."

وكان عدلي أدلى بتصريحات لموقع "لا غازيتا ديلو سبورت"، أبرز فيها أنّه "مشجّع للمنتخب الجزائري، ولكنه كلاعب اختار اللعب للمنتخب الفرنسي، للبقاء في المستوى العالي".

وأشار ذو الأصول الجزائرية في حديثه إلى أنه "كان على تواصل مع الناخب السابق جمال بلماضي، حيث تحادثا لأكثر من 3 ساعات على الهاتف".

وأضاف: "سابقًا كنت قد تكلمت مع بلماضي ، الأمور كانت تسير بشكل جيد وكان يقدرني كثيرًا، لكن الوضعية تعقدت بعد رحيله من تدريب المنتخب".

وبنشره هذه الرسالة يكون لاعب أصحاب اللونين الأحمر والأسود، قد خسر فئة كبيرة من الجماهير الجزائرية، التي تفاعلت بتعليقات سلبية مع ما نشر. وطالبت بصرف النظر عنه وعدم استقدامه لتشكيلة "المحاربين" مستقبلًا.