19-يناير-2024
(الصورة: فيسبوك) مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي

(الصورة: فيسبوك) مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي

فريق التحرير - الترا جزائر 

دافع الناخب الوطني جمال بلماضي، في ندوة صحافية، تحسبًا لمباراة بوركينافسو، على نجم "الخضر" رياض محزر وقال إن الانتقادات الموجهة إليه ليست وليدة اليوم ولكنها متداولة منذ زمن بعيد.

بلماضي: اللعب على الثانية زوالًا يساعد أكثر الفريق المنافس الذي حضّر جيّدًا للعب في هذا التوقيت

وأضاف بلماضي خلال ندوة نشطها إلى جانب اللاعب إسماعيل بن ناصر، هذه الانتقادات هي شغل المحللين والصحافيين، أما أنا فأركّز على الميدان، معلقًا "محرز هو بطل أوربا ولم تكن لديه مشكلة من قبل".

وفي سياق تعليقه على المقابلة التي تعادل فيها "محاربو الصحراء" مع أنغولا، قال بلماضي: "كان يتوجب علينا الحصول على ثلاث نقاط من أجل بداية جيدة لكننا لم نفعل ذلك"، وأردف أنه "سنبذل الآن كل ما في وسعنا للحصول على النقاط الثلاث".

يرد بلماضي على أسئلة متعلقة بالطقس والظروف المناخية، أن اللعب على الثانية زوالًا يساعد أكثر الفريق المنافس الذي حضّر جيّدًا للعب في هذا التوقيت.

واعتبر بلماضي، أن فريق بوركينافاسو فريق ممتاز، والنتائج الأخيرة في كأس أفريقيا تثبت ذلك.

وردًا على أسئلة متعلقة بـ "كان" الكاميرون، أجاب "في كل مرة تذكرونني بكأس أفريقيا في الكاميرون، التجارب السيئة مفيدة للتعلم وتصحيح الأخطاء".

من جهته، أكّد اللاعب إسماعيل بن ناصر أن 'كان الكاميرون كان تجربة سيئة وسنحاول محوها هنا بكوت ديفوار" واعتبر أن المباراة القادمة للمنتخب الجزائري أمام بوركينافاسو ستكون صعبة لكلا الفريقين.

إلى هنا، بدا بن ناصر متفائلًا واعتبر أن توقيت اللقاء غير مهم حتى وإن كانت الحرارة مرتفعة و"سنفعل المستحيل للفوز".

ويواصل بن ناصر: " مركزون جيدًا على مباراة بوركينافاسو وسنحاول الظهور بوجه أقوى، لقاء بوركينا ليس مصيري لكن نتيجته مهمة لنا وسنتعامل مع المنافس بكل جدية".