22-ديسمبر-2022
أم وليد

اشتهرت أم وليد بعدم ظهورها في فيديوهات الوصفات التي تعدها (الصورة: يوتيوب)

كشف موقع "ناث وورث سبوت" المتخصص في الإحصائيات، أن ثروة صاحبة قناة الطبخ على يوتيوب "أم وليد" فاقت 4 ملايين دولار من عائداتها على يوتيوب.

أصبحت اليوتيوبر الجزائرية أول امرأة في المغرب العربي تكسب هذا العدد من المشتركين والمشاهدات

وأوضح الموقع أن قناة "أم وليد" على يوتيوب جذبت أكثر من 11 مليون مشترك، منذ إطلاقها عام 2015، مشيرًا إلى أن ثروتها التي جنتها من مشاهدات "اليوتيوب" تقدّر بنحو 3.35 مليون دولار.

وحسب المصدر نفسه، يعتمد تقدير 3.35 مليون دولار فقط على عائدات إعلانات "يوتيوب"، ولكن في الواقع يمكن أن يكون صافي ثروتها أكثر من ذلك بالنظر لمصادر الدخل لمستخدم يوتيوب، لذلك التوقعات إلى ثروتها تصل إلى 4.7 مليون دولار.

ويضيف موقع "نات وورث سبوت" أن أم وليد تكسب ما يقدر بنحو 838 ألف دولار في السنة، كون قناتها على يوتيوب تستقطب أكثر من 465 ألف مشاهدة يوميًا.

من جهة أخرى، يمكن لمستخدمي "يوتيوب"حسب الموقع، كسب ما يتراوح بين 3 دولارات و7 دولارات لكل ألف مشاهدة للفيديو، إذا كانت أم وليد ضمن هذا النطاق، يرى الموقع أنها تكسب 55.89 ألف دولار شهريًا، بإجمالي 838.4 ألف دولار سنويًا.

وقبل شهرين، حقّقت قناة "أم وليد" للطبخ قفزة جديدة بعد تحصلها على الدرع الماسي من يوتيوب، حيث وصلت إلى 11 مليون مشترك وملياري مشاهدة.     

وبحسب متابعين أصبحت اليوتيوبر الجزائرية أول امرأة في المغرب العربي تكسب هذا العدد من المشتركين والمشاهدات.

وقبل ذلك، وفي بداية العام، حطمت قناة "أم وليد" للطبخ، رقما قياسيا على منصة يوتيوب، باحتلالها المرتبة الأولى في الجزائر بـ 10 ملايين مشترك وحصدت فيديوهاتها أزيد من ملياري مشاهدة.

وسبق لناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن شنوا حملة تضامنية مع "أم وليد" صاحبة قناة الطبخ الشهيرة قصد تمكينها من الدرع الماسي، ضمن حملة تشجيع المحتوى الهادف وإلغاء متابعة المحتويات التافهة.

واستطاعت مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج للأطعمة الجزائرية وجعلت من بعض الطباخين نجومًا، في مقدمتهم "أم وليد" التي وصل عدد مشتركيها على قناتها في اليتويوب إلى 11 مليون، متجاوزة بذلك نجوم الكرة والغناء والتمثيل.