20-ديسمبر-2021

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أمر وزير الصحة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد، الإثنين، مدراء الصحة الولائيين والمؤسسات الاستشفائية باستقبال مرضى كورونا في كل الحالات دون تحويلهم إلى مستشفيات أخرى.

وزير الصحة: تصلني مكالمات يوميّة تفيد بعدم توفر أسرّة على مستوى مستشفيات معيّنة.. وهذا مرفوض

وشدّد وزير الصحة، خلال إشرافه على لقاء تقييمي مع مدراء الصحة حول جائحة كورونا، اللهجة مع المدراء الاستشفائيين، قائلًا: "أتلقى دوريًا مكالمات تفيد بعدم توفر أسرة على مستوى مستشفيات معيّنة، في حين أنها لا تزال تضم أسرّة شاغرة".

وأكد في الصدد "لا أقبل بتاتًا أن يتوجه مريض لمستشفى معيّن ويوجّه إلى جهة أخرى، بحجة غياب الأسرّة"، مشير إلى أن "ذلك غير معقول وفي حالة حصل يتعين على المستشفى تحويل المريض بالإسعاف إلى مستشفى آخر".

كما دعا بن بوزيد إلى ضرورة توفير فرق للمناوبة في المستشفيات، مضيفًا: "لدينا جميع الإمكانيات البشرية والمادية لتفادي الكارثة".

كما شدد المسؤول الأول على قطاع الصحة على ضرورة "تفادي تكرار أخطاء الموجات السابقة"، مذكرًا بـ"عانينا كثيرًا مع الأوكسيجين في الموجة الثالثة ويجب تفادي هذا خلال الموجة الرابعة".

والأسبوع الفارط، أسدى وزير الصحة توجيهات تدخل في إطار الإستراتيجية الاستباقية من أجل التأهب والتصدي للموجة الرابعة من فيروس كورونا.

وأوضح بيان للوزارة أن "الوزير بن بوزيد أوصى بتخصيص مستشفيات ومصالح خاصة بكورونا وذلك حسب التعداد السكاني والحالات المسجلة بها".

كما طالب الوزير مدراء الصحة بإعداد جرد مفصل بخصوص المخزون، الذي تتوفر عليه مختلف المؤسسات الصحية من مادة الأكسجين بالإضافة إلى معاينة وضعية مختلف التجهيزات الطبية التي تتوفر عليها هذه المؤسسات وصيانتها ومراقبتها.

وفي آخر إحصائية لوزارة الصحة، اليوم الإثنين، سُجلت 243 إصابة مؤكدة بفيروس "كوفيد-19" و6 وفيات و189 حالة شفاء، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر ترفع درجة التأهب تحسبًا للموجة الرابعة من فيروس كورونا

بن بوزيد: تلقيح 50 بالمائة من الفئات المعنية بالتطعيم ضد كورونا