26-نوفمبر-2021

(الصورة: النهار أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت نقابة في قطاع الصحة، عن شن إضراب وطني يطال كامل المستشفيات، منتصف الشهر المقبل، احتجاجًا على الأوضاع الاجتماعية للموظفين.

يأتي هذا التهديد في وقت حساس بسبب مخاوف ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورون

وذكرت الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع الصحة في بيان لها عن الدخول في إضراب وطني أيام 13 و14 و15 كانون الأول/ديسمبر المقبل، بسبب ما وصفته بتماطل وزارة الصحة في تلبية مطالبهم التي طال أمد انتظارهم لتحقيقها.

وأوضحت الاتحادية، أنها تحلت في مختلف المناسبات بالرصانة وتفهمت المرحلة الصعبة التي مرت وتمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا، وتحمل عمال الصحة الكثير من المعاناة وفقدوا العديد من الزملاء، إلا أن وزارة الصحة لم تكلف نفسها عناء فتح حوار جدي وفعال معهم للنظر في مطالبهم.

وأشارت النقابة إلى أنها ستقوم بشلّ المؤسسات الصحية العمومية لمدة ثلاثة أيام مع إمكانية التصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

ويأتي هذا التهديد في وقت حساس، بسبب مخاوف ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا مع دخول فصل الشتاء، خاصة وأن وتيرة التلقيح تعرف تباطؤا في الفترة الأخيرة.

ويطالب عمال الصحة بتحسين وضعيتهم المالية عبر تحسين أجورهم وصرف مكافآت لهم نظير الظروف الصعبة التي واجهوها خلال ذروة الوباء في السنتين الأخيرتين.

ويوظف قطاع الصحة عددا هائلًا من الموظفين، ويعد الثاني بعد التعليم في عدد الأجراء داخل الوظيفة العمومية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

هذا تاريخ خروج أول دفعة من لقاح كورونا المصنّع في الجزائر

كورونا.. تلقيح 80 ألف موظف بقطاع التربية