23-ديسمبر-2023

عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أشاد عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني، بتضامن فريق شبيبة القبائل مع مولودية البيض إثر الحادث المأساوي الذي تعرّض له بولاية تيارت، وأودى بحياة عنصرين من طاقمه.

بن قرينة: هذا الصنيع من شبيبة القبائل يعبّر بحق عن أسمى معاني اللحمة الوطنية

وقال عبد القادر قرينة، في بيان نشره على مواقع التواصل الاجتماعي " لقد بلغني وأثلج صدري وأنا خارج تراب وطننا الغالي ما صنعه أبناؤنا في فريق شبيبة القبائل من معاني المواساة والتضامن مع فريق أبنائنا في مولودية البيض".

واعتبر رئيس الحزب، أن "هذا الصنيع من شبية القبائل المتمثل في إهداء حافلة، ومساعدات مالية لعائلتي الفقيدين، يعبّر بحق عن أسمى معاني اللحمة الوطنية، التي كنتُ وما زلت مثل كثير من أبناء وطني مهموما بقضاياها".

وأشار كاتب المنشور، أن ما قام به أبناء "الكناري" هو مبادرة نابت عن كل الجزائريين في تعزيز اللحمة الوطنية، مذكرًا بمبادرات سابقة مشابهة، عرفتها البلاد في فترة اشتعال الحرائق.

بادروا نيابةً عن كل الجزائريين في تعزيز هذه اللحمة الوطنية مثلما بادر بعض أبناء الوطن في تجسيدها حين مست الحرائق الغابية إخواتنا في ولايتي تيزي وزو وبجاية.

وكانت إدارة فريق شبيبة القبائل تبرعت  بحافلة لفائدة مولودية البيض، بعد حادث مأساوي تعرّض له الفريق بولاية تيارت في طريقه إلى مواجهة شبيبة القبائل.

وجاء في بيان فريق شبيبة القبائل، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن شبيبة القبائل تتقدم بإعانة بسيطة تتمثل في حافلة لصالح مولودية البيض، إضافة إلى إعانة مالية لفائدة عائلات الضحايا رحمهم الله، تعبيرًا من إدارة النادي على تضمانها مع إخوتنا في مولودية البيض وعائلاتهم إزاء هذا المصاب الجلل".

في هذا السياق، وقف لاعبو وأعضاء طاقم فريق شبيبة القبائل، دقيقة صمت ترحمًا على ضحايا هذا الحادث، قبل انطلاق الحصة التدريبية صباح الخميس، بملعب أول نوفمبر بولاية تيزي وزو.

وكان فريق مولودية البيض تنقل يوم الأربعاء الماضي، لمواجهة شبيبة القبائل بمدينة تيزي وزو شرق العاصمة، في إطار خوض مباراة الجولة الـ 11 من بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم "موبيليس".

وخلف هذا الحادث، وفاة مساعد المدرب خالد مفتاح وحارس المرمى زكرياء بوزياني، إضافة إلى إصابة عدد من عناصر فريق مولودية البيض.