10-فبراير-2024
بوطبيق

فاتح بوطبيق، رئيس حزب جبهة المستقبل الجديد (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

اعتبر الرئيس الجديد لجبهة المستقبل فاتح بوطبيق، في الذكرى الـ 12 لتأسيس الحزب، أن الشعب الجزائري أعطى موافقته وتصويته وعلق الكثير من الآمال عليهم، وأن ما وصل إلى الحزب يأتي نتيجة جهود إطارات الحزب ومناضليه.

تحدث رئيس جبهة المستقبل عن أخلقه الحياة النضالية داخل هياكل وصفوف الحزب

وقال بوطبيق في كلمة نشرها على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، إنه لا يجب أن يقتصر الأمر على ذكرى تأسيس الحزب، ولكن يجب تقييمه والنظر في مسيرته، على حدّ تعبيره.

مردفًا: "قد لا يكون 12 عامًا وقتًا طويلًا كافيًا بالنسبة لحزب يتألّق في الساحة السياسية بين أقرانه، لكن هذه السنوات خلقت لا محالة تجربة سياسية رائدة ونموذجًا متميزًا لصالح الأمة".

هي فرصة لتجديد العهد، يقول بوطبيق، مع تضحيات الشعب الجزائري والالتزام مع مؤسّساته و"العمل مع كل الخيرين من أبنائه في الطبقة السياسية من أجل صون مصالحه العليا ورفع التحديات وسدّ الطريق أمام الأعداء".

وشدد المتحدّث أنه يحقّ للمناضلين في كل ذكرى سنوية يصل إليها الحزب بما خلص إليه من نتائج ومخرجات بكل موضوعية، داعيًا لـ "بناء مؤسسة حزبية قوية منطقها الولاء للمؤسّسات وأخلقه الحياة النضالية داخل هياكل وصفوف الحزب، والتمكن أكثر في معالجة الملفات التي تهمّ المواطن والوطن حفاظًا ودفاعًا وصونًا لرايته".

واعتبر رئيس جبهة المستقبل، أن ذكرى تأسيس الحزب فرصة لتقييم الأهداف والإنجازات والأولويات والأخطاء، وعلق قائلًا: " قد لا يكون 12 عامًا وقتًا طويلًا كافيًا بالنسبة لحزب يتالق في الساحة السياسية بين أقرانه، لكن هاته السنين خلقت لا محالة تجربة سياسية رائدة ونموذج متميزًا لصالح الأمة".

يشار أن فاتح بوطبيق، تقلد رئاسة جبهة المستقبل في في شهر كانون الثاني/جانفي في المؤتمر الثالث، خلفًا لعبد العزيز بلعيد مرشّح الرئاسيات السابق، والذي قاد الحزب منذ تأسيسه.