04-سبتمبر-2023
بوغالي

إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أكد إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، أن الجزائر برزت في ظل الظروف الحالية بكونها سيدة قرارها وهو أمر ليس متاحاً لكثير من البلدان.

بوغالي:  ثبات مواقفها جعل منها أيضا شريكًا موثوقًا به في مختلف الهيئات والتنظيمات

وأوضح بوغالي، في كلمة له اليوم بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية العادية أن الجزائر استطاعت أن تحافظ على مواقعها ومواقفها في عالم اليوم بفضل تلاحم مكوناتها، حيث باتت حسبه قادرة على أن تخطو خطوات إضافية، لاسيما بعدما وفرته من بيئة جاذبة للاستثمار.

واعتبر رئيس المجلس، أن وجود مؤسسات دستورية تقوم بدورها كاملًا وبكل سيادة وحرية هو أهم عامل من عوامل الإقلاع والنهضة الوطنية الشاملة، مشددًا على أن الجزائر سيدة قرارها وهو أمر ليس متاحًا لكثير من البلدان.

وتحدث بوغالي عن "الوعي السياسي الذي انعكس حسبه إيجابًا على دور الجزائر في المحافل الدولية، وجعل منها دولة محورية لها تأثيرها إقليميا ودوليا في ظل استراتيجية التوازنات الكبرى في العالم"، مضيفًا أن ثبات مواقفها جعل منها أيضا شريكًا موثوقًا به في مختلف الهيئات والتنظيمات وحتى في العلاقات الثنائية.

وفي نفس السياق، أشاد بوغالي بكل "الإرادات الحسنة الرامية إلى رصّ الصفوف وتمتين الجبهة الداخلية، وتلاحم الشعب مع جيشه الباسل الذي يسهر على تأمين البلاد، لاسيما في هذا الوقت الذي تتفاقم فيه الاضطرابات".

كما أعلن دعم المبادرة التي أطلقها عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية لحلحلة الوضع في دولة النيجر موضحا أنها موافقة لعقيدة الجزائر المبنية على انتهاج طريق الحوار وخلق ظروف التوافق الوطني الداخلي للبلدان بعيدا عن التدخلات والضغوط الخارجية.