18-يونيو-2023
بوغالي

إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، أن الاهتمام الدولي بزيارة الرئيس عبد المجيد تبون أظهر ثقل الجزائر في الساحة الدولية.

رئيس المجلس الشعبي: الجزائر التي خبرت مآسي الظلم والهيمنة الاستعمارية تعي دورها في إشاعة السلام

وقال بوغالي في بيان له باسم نواب المجلس الشعبي الوطني، إن الزيارة كشفت عن حجم الجزائر وثقلها في الساحة الدولية، كما أبانت عن التوجه الجديد في انفتاح الجزائر على العالم من خلال تبادل المنافع الاقتصادية ومراعاة مصالح الوطن العليا.

وذكر رئيس الغرفة الأولى للبرلمان أن الأهمية التي اكتستها الزيارة والتفاعل الرسمي والشعبي معها "دليل على التحام الأمة مع قيادتها وتبنيها لوجاهة خياراتها التي تعكس تطلعها المشروع لاستعادة الأمجاد وربط الراهن بالموروث المشترك النابع من قيم الحرية والعدالة والسلم والتضامن التي ناضلت وضحت من أجلها بأنفس ما تملك وضرورة استحضارها وتكريسها في العلاقات الإنسانية بين الأمم".

وأبرز أن الاهتمام العالمي بالزيارة وما تضمنته مخرجاتها من رسائل، ليؤكد على "سلامة النهج وعلى النظرة المتبصرة للسياسة الجزائرية ودبلوماسيتها النشطة".

وتابع يقول: "فالجزائر التي خبرت مآسي الظلم والهيمنة الاستعمارية وعبدت دروب الحرية للشعوب المستضعفة تعي دورها في إشاعة المحبة والسلام بين الشعوب، بالقدر الذي تدرك به بواعث رفض التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان، ويأتي سعيها الدؤوب للتعاون وتبادل المصالح للعيش المشترك في عالم يسوده الأمن والأمان من خلال ما تعرضه من خيارات تجنح للتوافق وتغليب مبدأ الحوار على لغة السلاح والحروب".

وكان رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل بالمثل قد وصف زيارة الرئيس عبد المجيد تبون لروسيا بالناجحة، مؤكدًا في رسالة خاطب بها الرئيس تبون أنها أظهرت أن الجزائر دولة ذات سيادة لا تقبل المساومة في قراراتها السياسية.