10-مايو-2023
بوغالي

إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني (الصورة: فيسبوك)

شدد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني، على ضرورة تحصين الذاكرة الجماعية من أي محاولات للاختراق، مؤكدا على دور الإعلام في هذا الجانب.

رئيس المجلس الشعبي الوطني أكّد أن عودة الجزائر للعب دورها كفاعل محوري يتطلب تحصين الذاكرة من الاختراق

وقال بوغالي في كلمة ألقاها خلال يوم برلماني بمناسبة اليوم الوطني للذاكرة المصادف لذكرى 8 أيار/ماي 1945، إن الجزائر تدرك أهمية الجانب التاريخي في صناعة الوعي بالحاضر وبناء المستقبل، معتبرا أن "هذا الجانب يشكل مع وحدة الجبهة الداخلية صمام أمان من انعكاسات النزاعات التي يعرفها العالم".

وأبرز رئيس المجلس أن عودة الجزائر للعب دورها كفاعل محوري يتطلب تحصين الذاكرة الجماعية من أي محاولات اختراق، داعيا في هذا الخصوص رجال الإعلام إلى إيلاء المادة التاريخية كل العناية لصد مثل هذه المحاولات وحثهم على توظيف الصورة والصوت بذكاء للمساهمة في ترسيخ عوامل الأمن ورص الصفوف.

واعتبر أن هذا الدور المحوري يعود للجزائر عن استحقاق وذلك بحكم التاريخ والإمكانات والموارد، مردفا بأن نجاحها في لعب هذا الدور يتطلب مراعاة معطيات معقدة تتداخل في محيط وجوار له خصوصياته.

وشدد على أن الجزائر المحملة برصيدها التاريخي، وبتجاربها في محاربة كل أشكال التطرف والعنف والإرهاب، عازمة على تجاوز كل العقبات بوحدة شعبها وجيشها، وبوعي نخبها، وبما أتيح لها من إمكانيات وأكد أنها مصممة على المضي لتحقيق الأهداف التي رسمتها وبدأت معالمها تتضح وتتجسد من خلال برنامج رئيس الجمهورية.