01-أبريل-2021

الرئيس سعيد استقبل بوقدوم في قصر قرطاج (الصورة :الرئاسة التونسية)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، الخميس، إن العلاقات بين الجزائر وتونس لها طابع خاص واستثنائي، مؤكدًا عن "حرص البلدين على تعميق سنة التشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية".

الرئيس التونسي أكد أن تطوير التعاون والشراكة والتنسيق مع الجزائر خيار ثابت

وفي تصريح نقلته الرئاسة التونسية، مساء الخميس، أوضح وزير الشؤون الخارجية أنه "تشرفت اليوم بلقاء مطول وثري الذي خصني به رئيس الجمهورية التونسية ونقلت له التحيات الأخوية ورسالة شفوية من الرئيس عبد المجيد تبون".

وتابع: "اللقاء كان فرصة للتعبير عن ارتياحنا الكبير للمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وكذا حرصنا الدائم على تعميق سنة التشاور والتنسيق حول القضايا الاقليمية والدولية".

ولفت أنه "لا يخفى على أحد بأن العلاقات بين الجزائر وتونس لها طابع خاص واستثنائي يتمثل في عمق روابط الأخوة الصادقة التي تجمع البلدين".

وأردف بوقدوم قائلًا: "فنحن شعب واحد في دولتين تقاسمنا بالأمس ماض مجيد ونواجه اليوم معا نفس التحديات، وتحدونا نفس الآمال والطموحات في غد أفضل".

وشكر رئيس الدبلوماسية الجزائرية الرئيس قيس السعيد على اتاحة هذه الفرصة المتجددة لمواصلة المسيرة المشتركة في تحقيق تطلعات الشعبين المشروعة في مزيد من النمو والازدهار ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلم والاستقرار في المنطقة.

وأفاد بيان للرئاسة التونسية أن الرئيس قيس سعيد أكد أن تطوير التعاون والشراكة والتنسيق مع الجزائر خيار ثابت ومبدأ راسخ لدى بلاده.

وحمّل سعيد بوقدوم "تحياته الخالصة إلى أخيه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وإبلاغه حرصه القوي على مواصلة العمل سويا لبلوغ ما يرنو إليه الشعبين الشقيقين من تضامن وتكامل".

ويقوم وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، يوم الخميس، بزيارة رسمية إلى جمهورية تونس الشقيقة، "حاملا رسالة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى أخيه رئيس الجمهورية التونسية، السيد قيس سعيد"، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بوقادوم يحمل رسالة من الرئيس تبون إلى قيس سعيد

الدبلوماسية الجزائرية في زمن كورونا.. عين على ليبيا وأخرى على مالي